الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

أشرف زكي يكشف تفاصيل مقاضاة مكاتب الـ"كاستينغ"... خرجت عن الرقابة والشرعية

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
أشرف زكي
أشرف زكي
A+ A-
أصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر، برئاسة الفنان أشرف زكي قراراً بالتقدم ببلاغ للنائب العام ضد عدد من مكاتب "الكاستينغ"، بتهمة استغلال الشباب الحالمين بدخول مجال التمثيل، مادياً، وفتح ورش تمثيل من دون أن تخضع للأجهزة الرقابية في الدولة، فضلاً عن التعامل مع أشخاص لا ينتمون للنقابة ولا يحملون أي تصاريح لمزاولة المهنة.

زكي، كشف لـ"النهار" عن كواليس هذا القرار وأسبابه، موضحاً أنه فوجئ بزيادة عدد مكاتب "الكاستينغ" وظهور أشخاص بأعمال فنية لا ينتمون إلى النقابة ولا يحملون أي تصاريح رسمية، فضلاً عن تربحهم المادي من وراء ورش تمثيل ينظمونها ويتحصلون من ورائها على مبالغ مالية هائلة، من دون تسديد ضريبة عنها للدولة المصرية.
 
وأشار إلى أنه لن يسمح باستغلال أي شاب يحلم بالتمثيل، من قبل هذه المكاتب والتحصل منه على مبالغ بهذه الصورة غير القانونية مرة ثانية، مشدداً على أنه وجه تحذيرات لشركات الإنتاج بعدم التعامل مع تلك المكاتب، وفي حال حدوث ذلك سوف يتم وقف التعامل معها نهائياً من قبل نقابة الممثلين.
 
هذا القرار الذي اتخذه نقيب الممثلين في مصر، جاء بعد أيام قليلة من إعلانه وقف التعامل مع عدد كبير من الممثلين الشباب، بسبب عملهم بدون حصولهم على تصريح مزاولة المهنة، محذراً شركات الإنتاج من إشراكهم في أي عمل فني.
 
وكان من بين هؤلاء الممثلين الذين تم وقفهم عمرو جمال، إنجي كيوان، وياسمين داود، ونينا المغربي، عمر شرقي، راندا عبدالسلام، عمرو ممدوح، شيما الشريف، سالي حماد، مروان يونس، فدوة عابد، ناردين فرج، أوتاكا، صلاح الدالي، رحمة حسن، إلهام وجدي، أنس مبارك، هالة خالد، يوسف وهبي، وهاجر السراج.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم