السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تضامناً مع الشعب الفلسطيني.. عمر خيرت يعلن تأجيل حفلاته الموسيقية

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
عمر خيرت
عمر خيرت
A+ A-
قرّر الموسيقار المصري عمر خيرت تأجيل حفلاته الموسيقية جميعها، تضامناً مع الشعب الفلسطيني حتى إشعار آخر، وأعلن عن ذلك رسمياً عبر حساباته الخاصة والرسمية بمواقع التواصل الاجتماعية، مساء اليوم، مجدداً دعمه للقضية الفلسطينية.
 
لاقى قرار الموسيقار المصري إشادة واسعة بين متابعيه الذين أشادوا بمواقفه الإنسانية تجاه تلك الأزمات، فجاءت أبرز التعليقات على النحو التالي: "فنان راق ومحترم وأرجو منك بعد عودتك أن تقدم عملاً لأطفال فلسطين تدعمهم من خلاله"، فيما قال آخر: "عليك أيضاً أن تتبرع لصالح الأطفال وأهالي غزة بجزء من إيرادات تلك الحفلات فيما بعد".
 
 
خيرت، كان من المفترض أن يفتتح فعاليات الدورة الثانية والثلاثين من مهرجان الموسيقى العربية، في حفل كبير تشاركه فيه الفنانة السورية أصالة، لكن وزارة الثقافة المصرية أعلنت منذ يومين عن نبأ تأجيل المهرجان لأجل غير مسمى تضامناً مع الشعب الفلسطيني، على أن يتم تحديد موعد جديد له وفقاً لتطورات الأحداث بغزة.
 
وكانت نقابة المهن الموسيقية في مصر، قد أعلنت مساء أمس، عن وقف أنشطتها جميعها من حفلات وتسجيل أغنيات داخل الاستوديوات، وذلك لمدة ساعة، حداداً على أرواح شهداء مجزرة مستشفى المعمداني، التي راح ضحيتها مئات الفلسطينيين جراء قصف جوي تعرضت له على يد جيش الاحتلال الصهيوني.
 
وأكدت النقابة دعمها لقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورفضه تهجير الفلسطينيين من أرضهم، مشددةً على رفضها مخطط الكيان الصهويني نحو الاستيلاء على أرض فلسطين من طريق إبادة شعبها أو تهجيرهم.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم