الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

أشرف زكي لـ"النهار": وقفتنا التضامنية مع الشعب الفلسطيني واجب

المصدر: النهار
شيماء مصطفى
أشرف زكي
أشرف زكي
A+ A-
تستعد نقابة المهن التمثيلية في مصر، اليوم الثلثاء، لتنظيم وقفتها التضامنية مع الشعب الفلسطيني، بمقر النادي الخاص به بمحافظة الجيزة، لاستنكار حالة الحرب التي تشنها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين بغزة، مما أسفر عن استشهاد المئات منهم وإصابة الآلاف بجروح خطيرة داخل المستشفيات.
 
نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، أكد خلال تصريح خاص لـ"النهار" أن هذه الوقفة واجب على كل الفنانين الذين يستنكرون ما يحدث بالأراضي الفلسطينية، وتعرّضهم لعملية إبادة جماعية من أجل السطو على أرضهم، داعياً الله أن يمنّ عليهم بالنصر، وأن يرحم الشهداء الذين راحوا ضحية للدفاع عن وطنه.

وكشف نقيب الممثلين بمصر عن توقعاته بمشاركة عدد كبير من الفنانين في تلك الوقفة، خاصةً أنهم أعلنوا عن موقفهم من القضية الفلسطينية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويحرصون على تشجيع متابعيهم على التبرع لصالح المرضى في غزة.
 
وكان الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر، برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز، كان قد أعلن أيضاً عن مشاركته في تلك الوقفة التضامنية التي ستقام اليوم، من أجل التنديد بأفعال جيش الاحتلال الإسرائيلي، والإعلان عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.
 
كما أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر، برئاسة النقيب الفنان مصطفى كامل، بياناً أمس الإثنين، نعت فيه شهداء دولة فلسطين المحتلة، متمنيةً الشفاء العاجل للمصابين والجرحى، كذلك استنكر أعضاؤها الاعتداء الغاشم عليهم.
 
وأكد أعضاء نقابة المهن الموسيقية، في بيانهم، دعمهم الكامل لقرارات القيادة السياسية للدولة المصرية كافة، مشددين على أن القضية الفلسطينية هي قضية مصر والمصريين، ولن يتم التهاون فيها أو تجاهلها.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم