السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

زياد برجي يعلن عدم قبول جائزة "الموريكس دور"... خلاف "وبطير" يعود للواجهة من جديد

المصدر: "النهار"
الفنان زياد برجي.
الفنان زياد برجي.
A+ A-
أعلن الفنان زياد برجي اعتذاره عن عدم قبول جائزة "موريكس دور" عن فئة "نجم الغناء اللبناني" بعدما طُلب منه عدم أداء أغنية "وبطير" لدى تسلّمه الجائزة. وأصدر برجي بياناً جاء فيه: "هذه المرة أمر على "موريكس دور"، زياد مبروك جائزة نجم الغناء اللبناني الأول، أنت ربحتها وعن جدارة ولكن لا تغني "وبطير".. نتمنى عليك ألا تغني وبطير. غني ما تريد".
 
 
وتابع البيان: "وأتمنى تذويب الجائزة واستبدال قيمة النحاس بوجبة تسد بطناً جائعاً أو لمستشفى الأمراض العقلية لأنه إذا ستبقى الحياة على هذه المسيرة أتصور أنّ روادها سيكونون كثر في المستقبل".
 
وأضاف: "شكراً جزيلاً للجمهور الحبيب الذي هو الجائزة وهو سبب كل جائزة".
 
 
الخلاف بدأ بعدما نشر موقع "لبنان الكبير" مقالاً بعنوان "تكريم زياد برجي بدلاً من وائل كفوري في موريكس دور"، والذي كان مفاده أنّ كفوري كان مرشحاً للحصول على جائزة أفضل فنّان لبنانيّ عن فئة الغناء، ولكن بعد اعتذاره عن عدم الحضور، قرّرت إدارة "الموريكس دور" إعطاء الجائزة إلى برجي عن أغنية "وبطير".

وبعد هذا المقال، نشر برجي بياناً جاء فيه: "وصلني مقالاً يقول إنّ جائزة أفضل فنّان لبنانيّ من "موريكس دور" كانت للفنّان وائل كفوري وأعتذر عن الحضور فقرروا أن يعطوني إياها. ومع احترامي الكبير للفنّان والنجم وائل كفوري، الذي أراه أفضل فنّان في العالم وليس لبنان فقط. النقاط التي أريد أن أضوي عليها: أنا أطالب إدارة "موريكس دور" بردّ علني على هذا الحديث العلني الذي يمسّ بكرامتي وكرامة وائل كفوري وكرامة "موريكس دور". وتوضيح علني أيضاً: هل هذه جائزة يأخذها من يحضر أو من يقوم بإنجازات أكثر؟".
 
وتابع البيان: "إذا كان الاختيار هو الأول فأنا أعلن من الآن أنني لن أكون من الحاضرين، وإذا كان الاختيار الثاني يعني نتيجة إنجازات وتعب وجهد وحضور ونجاح متواصل وسهر، الشيء الذي كنا نقوم به الوقت كلّه ولن نوقف فعله، فأتمنى أن تأكد هذه النظرية من إدراة الـ "موريكس دور"، باختصار.. أنا لست بديلاً لأحد".
 
إدارة الـ"موريكس دور" أصدرت بياناً ردّت فيه على برجي، مؤكدة أن "النتائج الحقيقية سيعلن عنها حصراً ومباشرة الأحد في 17 ايلول عبر شاشة "LBCI"، من صالة السفراء في "كازينو لبنان" وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالـ "موريكس دور"، مشدّدة على أن "مصداقيتنا بأن الجوائز والتكريمات ستوزع على النجوم الذين يستحقون حسب تصويت لجان التحكيم والجمهور".
 
وتابع البيان: ""أمانة سر "الموريكس دور" لم تبلّغ على الإطلاق أي فنّان عن فئة نجم الغناء اللبنانيّ غير الفنان الفائز الذي سعلن عن اسمه خلال المهرجان، لذا بطلت الشائعات عن هذه الفئة بالتحديد".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم