الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

شمس لـ"النهار": السوشيل ميديا قضت على الفن الحقيقي... وفاجعة فقدان أسرتي وراء غيابي عن الساحة

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
شمس
شمس
A+ A-
تصدرت الفنانة المصرية شمس "الترند" في مصر، خلال الساعات الماضية، بعد استضافتها في أحد البرامج التلفزيونية عقب فترة طويلة من الغياب، وخلال اللقاء شنّت هجوماً حاداً على بعض الأوضاع التي يشهدها الوسط الفني هذه الفترة.
 
وبالرغم من ظهور شمس في حالة انهيار شديدة وبكائها خلال اللقاء بعدما كشفت عن وفاة أشقائها الثلاثة ووالدتها في أربع سنوات متتالية، إلا أن بعض التعليقات السلبية من قبل مستخدمي مواقع التواصل نالت منها، ساخرين من ظهورها بمكياج صاخب وقصة شعر جديدة في الوقت الذي تؤكد فيه أنها تعيش حالة من الانهيار.
 
شمس، ردّت على تلك الانتقادات خلال حديث خاص مع "النهار"، إذ قالت إنها لا تهتم بالسوشيل ميديا، واتهمت مستخدميها بأنهم وراء تراجع مستوى الفن في مصر، بل القضاء عليه إذ قالت: "لكم أن تتخيلوا أنني كنت أعيش في حالة صدمة وحزن على رحيل أفراد أسرتي في أربعة أعوام متتالية، وشقيقي الأصغر يتعرض لحادث يفقد قدميه على إثره وعلى الرغم من ذلك أتعرض لمثل هذه الانتقادات مع العلم أن هذه الإطلالة أظهر بها في الفيلم الجديد".

وأضافت: "لا أهتم بما يُقال عبر السوشيل ميديا، وأؤكد دائماً أن مستخدميها وراء تراجع الفن في مصر. ففي الوقت الذي يبالغون فيه في تمجيد فنان ما، أتفاجأ بشن حملات هجومية بدون داع على فنان آخر. وأصبحت المادة تتحكم في الأمر، فمن الممكن أن يشن فنان ما حملة هجومية مدفوعة الأجر ضد آخر وينجح في تحقيق أهدافه ويؤذي زميله، لذا لا أهتم بما يدور فيها ولا ألتفت لهذه التعليقات".

وكشفت شمس عن عودتها للساحة الفنية بعد سنوات طويلة من الغياب، قائلةً: "بعد رحيل أفراد أسرتي ودخولي في فترة اكتئاب حزناً على رحيلهم كنت على وشك الدخول في نوبات اكتئاب، لذا رفضت المشاركة في أي عمل فني لعدم اقتناعي بما يحدث داخل الوسط الفني في الفترة الأخيرة. ومن ناحية أخرى لم أخرج من حالة الحزن التي تملكت مني، لكن عندما عرض عليّ المخرج سامح عبدالعزيز المشاركة في فيلم "كتف قانوني" مع النجمة الكبيرة يسرا ومجموعة كبيرة من النجوم منهم دينا، وافقت على الفور. وذلك سيكون مبدئي في الفترة المقبلة، فلن أقبل بالتعاون إلا مع النجوم الذين يقدرون مفهوم الفن ويتعاملون بالأصول المتعارف عليها في موقع التصوير".
 
وكشفت الفنانة المصرية عن تأثير وفاة أسرتها في سنوات متتالية على حالتها النفسية إذ قالت إنها أصبحت تخشى الموت بصورة كبيرة، ودائماً تطلب من الله ألا يفجعها بوفاة ابنها الوحيد الذي يبلغ من العمر 16 عاماً، فباتت تخشى عليه من الموت خاصةً بعد سيطرة شعور فقدانها له مثل والدتها وأشقائها، على تفكيرها.
 
وعن خططها الفنية في الفترة المقبلة، أكدت أنها ستعود لممارسة نشاطها الفني، لكن بشرط أن تختار فريق العمل الذي ستتعامل معه، وتشعر وسطه بالتقدير والاحترام وتطبيق قواعد وأصول الفن الصحيحة، وبخلاف ذلك ستظل في منزلها إلى أن تجد الفرصة المناسبة.

يذكر أن فيلم "شارع محمد علي" الذي عُرض في العام 2007، هو آخر أعمال شمس وشاركت في بطولته بجانب أمين الريان، أحمد سالم، إيمى طلعت زكريا، علاء زينهم، عبد الله مشرف، منير مكرم، أميرة عبد الرحمن، فكرى صادق، حسن عبد الفتاح، والمطربين طارق الشيخ وهانى حسن الأسمر، وضيف الشرف الفنان الراحل طلعت زكريا، وإخراج وائل السمنودي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم