السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

رفضت أسرته دخوله الفن وحكايته مع الوسواس القهري... ابنة محمد عبدالوهاب تكشف بعضاً من أسراره

المصدر: "النهار"
محمد عبدالوهاب
محمد عبدالوهاب
A+ A-
بالرغم من كون الموسيقار المصري الراحل محمد عبدالوهاب واحداً من أهم الموسيقيين في مصر والعالم العربي، وخرج من تحت يديه عشرات الأصوات التي أمتعت الجماهير بالغناء على ألحانه، فإنّ هناك كواليس مهمة وراء دخوله عالم الفن، كادت تدفع أسرته لإعلان تبرّؤها منه.

هذه التفاصيل كشفت عنها ابنته عفت، إذ قالت، خلال تصريحات تلفزيونية، إنّ فكرة دخوله مجال الفن كانت شبه مستحيلة، فكان والده إماماً بالمسجد وأفراد عائلته مشايخ، لذلك كان من الصعب أن يخرج أحد منهم ليعلن اتجاهه لمجال الموسيقى والغناء.

على الرغم من منعهم له وإصرارهم على ابتعاده عن هذا المجال، لكن من شدة حبه وتعلقه بالألحان والموسيقى والعزف على آلة العود، لم يجد أمامه سوى أن يعلن تحدّيه لهم والاستمرار في طريقه الذي اختاره لنفسه.

من بين المعلومات المنتشرة حول موسيقار الأجيال، أنّه كان مريضاً بالوسواس القهري، ولا يصافح أحداً من زملائه لتشكيكه في نظافة يديهم، هذا الأمر أوضحت حقيقته ابنته، إذ قالت إنّه لم يكن مريضاً بالوسواس، لكنّه فقط كان يخشى الإصابة بالأمراض أيّاً كان نوعها، وكان دائم الربط بين النظافة والأمراض لذا كان حريصاً للغاية.

كان يرفض موسيقار الأجيال تناول الطعام من خارج المنزل، ويحرص بشكل دائم على الإشراف على الأشخاص الذين يطهونه في المنزل، خاصةً عند تقطيع خضراوات طبق السلطة، إذ كان يراقب طريقة غسلهم لها وهل تمت بعناية أم لا.

وعن اتهامه بالغرور والحرص المادي، أكّدت أنّ من عاشره جيداً، يعلم أنه لم يكن بمثل هذه الصورة التي صدّرها البعض للجمهور، وأنّه كان محباً للجميع وكريماً للغاية، لكن من الوارد أنه تم تفسيره حرصه على عدم مصافحة الغرباء تجنباً لانتقال الأمراض أو العدوى على أنّه من أنواع التكبر عليهم.


على الرغم من اكتشافه المواهب الغنائية ومساعدة الفنانين الشباب في الوصول إلى الجماهير بأعمال وضع عليها بصمته الموسيقية لكنه رفض دخول ابنتيه عفت وقسمت المجال الفني. لم يكن هذا الغريب في الأمر، لكن السبب الذي ذكرته ابنته، حول رفضه احترافهما رياضة الباليه أثار حالة واسعة من الجدل، إذ أكّد لها أنّ هذا النوع من الرياضة يتسبب في الإصابة بأمراض الكلى، فضلاً عن عدم شعوره بامتلاكهما الموهبة الفنية التي لديه.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم