السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فنانون لبنانيون وعرب يتضامنون مع نانسي عجرم: لسنا عرّافين ندرك جنسية الأشخاص من وجوههم!

المصدر: "النهار"
نانسي عجرم.
نانسي عجرم.
A+ A-
تضامن عدد كبير من الممثلين والمغنيين اللبنانيين والعرب مع النجمة اللبنانية نانسي عجرم بعدما طاولتها حملة اتهامات بالتطبيع مع إسرائيل على خلفية صورة لها مع معجبة، تبيّن انها إسرائيلية.
 
من جهته، عبّر صابر الرباعي عن تضامنه مع نانسي، وكتب عبر "تويتر": "كل الدعم والمحبة لك نانسي، وما فيش واحد ممكن يشكك ولا لحظة في وطنيتك و مواقفك، سيري إلى الأمام ولا يهمك، كفانا تشكيك وهراء لا فائدة منه في زمن كثر فيه الكره والبغض، فلنقل كلمة خير في بعضنا وإلا فلنصمت".
 
 
بدورها، قالت مايا دياب: "نانسي ما كان في لزوم حتى للرد. نحن ما مناخد باسبورات الناس اللي بيتصوروا معنا خصوصًا إنو مندخل أحيانا على بلاد عندها اتفاقات وسلام مع هالدولة العدوة". 
 
وتابعت: "ريحي بالك وأنا بعرف وطنيتك ما تخليهم يلهوا الناس بتفاهاتهم هني وعم يعقدوا صفقاتهم مع هالدولة من تحت الطاولة وفوق الطاولة. كل الحب نانسي".
 
 
راغب علامة أيضاً تضامن مع نانسي عجرم، وكتب: "عزيزتي وحبيبة قلبي نانسي. لا تعطي الحاقدين متعة الرد على حقدهم وتفاهاتهم وسوادهم ووساختهم. أنت أنقى وأنظف من أن تنزلي إلى مستواهم لأن مكانهم تحت الأرض وأنت في أبراج من النقاوة والنجاح... أنت وطنية حتى العظم وهم طابور من الخونة.. أنت حملتي صورة جمال الإنسان والوطن بينما هم شوّهوا صورة وطننا الحبيب وصورة الإنسانية... لا تردّي عليهم لأنك في مكان لا يحلمون حتى في الوصول إليه. لك مني أطيب تحية".
 
 
في السياق، أعربت منى أبو حمزة عن تضامنها، وكتبت: "عداؤنا لمن اغتصب فلسطين لا يجعل منا عرّافات ندرك جنسية الأشخاص من وجوههم! لا تأبهي للتفاهات نانسي عجرم، وابقي ضحكتنا التي نحبّ".
 
 
وكذلك الأمر، تضامنت ماغي بو غصن مع نانسي عجرم.
 
 
وفي وقت سابق، تصدّرت #نانسي عجرم "الترند" في مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول صورة لها مع إحدى المعجبات، خلال حفلها الأخير في #قبرص، التي تبيّن في ما بعد أنّها إسرائيلية، ما عرّضها لحملة اتّهامات بـ"#التطبيع".

وانتشرت الصورة في مواقع إعلام إسرائيلية أيضاً.

وتعليقاً على الأمر، أعادت عجرم نشر تغريدة سابقة لها منذ عام 2017، مفادها: "أكتفي بهذا القدر من الردّ على كل ما أشيع وهدفه الإساءة لي مباشرة"، مرفقة بهاشتاغ: "لبنانية عربية حتى الرمق الأخير".

وعلّقت عجرم على هذه التغريدة بالقول أيضاً: "لن أقدّم شهادةً بوطنيّتي لأحد! ولن أعلّق بعد الآن، فانتمائي لهذه الأرض وجذورها يعلو التفاهات ويبقى فوق أي اعتبار".

وتابعت: "لبنانية عربية حتى الرمق الأخير... شكراً على الحب والدعم".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم