الأحد - 14 نيسان 2024

إعلان

محسن جابر لـ"النهار": أزمة إعلان "جدو علي" حُلّت ودّياً... ولا نيّة لإجراءات قانونية

المصدر: النهار
شيماء مصطفى
محسن جابر
محسن جابر
A+ A-
فوجئ الجمهور خلال الأيام الماضية، باستخدام الممثل المصري خالد عليش، لحن أغنية الأطفال الشهيرة "جدو علي"، في إحدى الحملات الدعائية لصالح منتج غذائي، وهو اللحن الذي صنعه الموسيقار الكبير هاني شنودة، في التسعينيات، ووضع صوته على كلمات الأغنية المطرب محمد ثروت.
 
وتردّدت أنباء عن اعتزام شنودة، اتخاذ الإجراءات القانونية ضد عليش وصنّاع الإعلان. إذ فوجئوا به عبر شاشات التلفاز، وهو ما نفاه الأول، في تصريحات سابقة لـ"النهار"، مشيراً إلى تحريف تصريحاته، وأكد فقط أنّ الأزمة في يد منتج الأغنية محسن جابر، وأن عليش صديق له، ولم يصرّح بمقاضاته.
 
المنتج محسن جابر، كشف عن موقفه من هذه الأزمة، خلال تصريحات خاصة لـ"النهار"، وأوضح أن المشكلة حُلّت بشكل ودّي مع الشركة مصنّعة هذا المنتج الغذائي، ولا نية لديه لاتخاذ أي إجراءات قانونية ضدها. كما أوضح أنّ الإدارة الخاصة بشركته في صدد إنهاء الأزمة حالياً، مؤكداً أنّ ذلك لم يتم إلا بعد الرجوع إلى الموسيقار هاني شنودة.
 
لم تكن هذه الأزمة الأولى التي تشهدها الحملات الدعائية الرمضانية، فأسرة العندليب عبدالحليم حافظ اتخذت إجراءات قانونية ضد صناع إعلان "دقوا الشماسي"، الذي استخدمت فيه الممثلة والموديل ملك الحسيني، أغنية "دقوا الشماسي" للعندليب، للترويج لأحد المنتجعات السياحية، إذ اعتمدت لحناً غريباً مختلفاً تماماً عن الأغنية الأصلية التي صُنعت في الستينيات.
 
وانتهى الأمر بإصدار قرار قضائي بوقف موقت للإعلان إلى حين انتداب خبير للفصل في هذا النزاع، ويفترض أن يعلن عن قراره خلال الأيام المقبلة، حسبما أكد مدير مكتب المستشار ياسر قنطوش، محامي أسرة الراحل في تصريحات سابقة لموقعنا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم