السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بخصوص أزمة "تراث أم كلثوم"... محسن جابر لـ "النهار": سأكشف لرئيس الهيئة الوطنية للإعلام عن الحقيقة

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
محسن جابر
محسن جابر
A+ A-
كشف المنتج المصري الكبير محسن جابر، عن موقفه من دعوة رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، في مصر حسين زين، له للاجتماع مع باقي أطراف النزاع على تراث كوكب الشرق أم كلثوم، لحل تلك الأزمة بشكل ودي منعاً لتصعيد الأمر إلى النيابة العامة أو السير نحو الطرق القانونية.
 
جابر، أكد في تصريح خاص لـ"النهار" أنه يكن الاحترام لرئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ويرحب بتلك الدعوة التي شرُف بها، وسوف يحضر الاجتماع من أجل أن يكشف له عن الحقيقة المدعومة بالوثائق والمستندات.
 
زين، كان قد صرح في مداخلة هاتفية لصالح برنامج "العاشرة مساء" الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، بأنّ تراث كوكب الشرق أم كلثوم، مملوك لشركة "صوت القاهرة" للصوتيات والمرئيات بنسبة سبعين بالمئة، بينما يمتلك ورثتها من أسرتها النسبة المتبقية، وعلم أنهم قد باعوا منها نسبة كبيرة لصالح شركات الإنتاج، إذاً ستكون النسبة الأكبر لصالح "صوت القاهرة".
 
أزمة "تراث أم كلثوم" أثارت جدلاً كبيراً على الساحة الغنائية في مصر، خلال الأيام الماضية، وذلك بعدما هدّدت جمعية الملحنين والمؤلفين التي يترأسها الدكتور مدحت العدل، باللجوء إلى القانون في حال انتهاك حقوق الأداء العلني لأعمال كوكب الشرق أم كلثوم، مؤكدة أنها ملك لشركة "صوت القاهرة".
 
وعقدت الجمعية، مؤتمراً صحافياً الأسبوع الماضي، حضره عدد كبير من صناع الموسيقى في مصر، ورئيسة شركة صوت القاهرة، التي أكدت أنّ أم كلثوم، تنازلت عن ملكية تسجيلاتها لصالح الشركة، ووثقت ذلك بمستند بخيط يدها، كما طالب الملحن عمرو مصطفى، الذي كان من بين الحضور، باللجوء إلى النيابة العامة لحل تلك الأزمة.
 
ورفض جابر تلك الادعاءات، مؤكداً أنّ تسجيلات أم كلثوم جميعها ملك لإحدى شركاته الإنتاجية، بناء على عقود موثقة بينه وبين ورثتها، كما أكد حصوله على أحكام قضائية ضد جمعية الملحنين وشركة "صوت القاهرة"، تثبت صحة حديثه.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم