الأحد - 23 حزيران 2024

إعلان

نجل شقيق العندليب يكشف لـ"النهار" عن تفاصيل نقل مقتنياته لمتحف روّاد الفن المصري

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
عبدالحليم حافظ
عبدالحليم حافظ
A+ A-
حقق متحف الفن المصري لرموزه ورواده نجاحاً كبيراً منذ أن تم افتتاحه خلال العام الحالي 2023، حيث يشهد إقبالاً جماهيرياً من محبي زمن الفن الجميل، لمشاهدة أبرز مقتنيات نجومهم المفضلين.

يضم المتحف مجموعة من الملابس التي ظهر بها مشاهير التمثيل في مصر، والأدوات الموسيقية التي استخدمها كبار المطربين والملحنين، فضلاً عن رسائل وإهداءات كُتبت بخط أيديهم.
 
ومن أبرز هؤلاء الفنانين الذين يحوي المعرض مقتنيانهم عبدالحليم حافظ، أمينة رزق، أحمد راتب، طلعت زكريا، نجيب الريحاني، يوسف وهبي، زكي طليمات، سميحة أيوب، وغيرهم كثيرون.

محمد شبانة، نجل شقيق العندليب، كشف لـ"النهار" عن كواليس نقل بعض من محتويات الراحل لهذا المتحف، على الرغم من أنها كانت محفوظة داخل شقته بالزمالك، أحد أحياء مصر الراقية والذي شهد إقامة غالبية نجوم زمن الفن الجميل.

وأوضح في البداية أنّ فكرة هذا المشروع كانت في بداية العام الحالي، حينما طالبه المخرج ياسر صادق بضم جزء من مقتنيات الراحل للمتحف، التابع للمركز القومي للمسرح، فلم يتردّد وقتها في أن يهديهم "ڤاترينة" كان يحفظ فيها أشياءه الخاصة.

كما أكّد أهمية هذه المتاحف التي تمكّن الجماهير من الاطلاع على مقتنيات نجومهم المفضلين، في الوقت نفسه تحفظ قيمتها وتكون مزاراً سياحياً للأجانب من الدول الأخرى، موجّهاً الشكر لوزارة الثقافة على تبنّيها هذا المشروع وحرصها على تنفيذه بعدما طالبت أسر العديد من المشاهير بإنشائه.

ويُذكر أنّ أسرة العندليب، أعلنت مطلع الأسبوع الماضي، عن اتخاذها الإجراءات القانونية ضد جنجاة حسني، شقيقة السندريلا سعاد حسني، وذلك بعدما ظهرت مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها "معكم"، مؤكدةً نبأ زواج الراحلين، وهو ما نفته أسرته تماماً، مؤكدين أنّ الهدف من وراء هذا الادعاء هو النيل من سمعته.

وردّت جنجاة وقتها على هذا الاتهام خلال حديث خاص لـ"النهار"، مؤكّدة أنها عثرت على وثيقة زواجهما في خزانتها الخاصة، ولم تكن ترغب في الإعلان عن ذلك، إلا أنّ هناك غرضاً سياسياً أجبرها على ذلك، مشدّدةً على أنّها لم تطمع في ميراث له لكن الإعلاميين يصرّون على فتح باب الحديث في هذه المسألة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم