الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

اختبارات على البشر للقاح مضاد للحساسية من وبر القطط

المصدر: أ.ف.ب
 . اختبار لقاح على البشر لعلاج الحساسية من وبر القطط
. اختبار لقاح على البشر لعلاج الحساسية من وبر القطط
A+ A-
 
بدأت شركة الأدوية الفرنسية الكندية "أنغاني" أول تجربة سريرية على البشر لاختبار لقاح مضاد للحساسية من وبر القطط، على ما أفادت في بيانها، الذي تلقته وكالة الصحافة الفرنسية.
 
يقوم مشروع اللقاح المسمّى "أنغ-101" على إنتاج "جسيم حيويّ يُحاكي شكل الفيروس وحجمه، ويكون سطحه مغطّى بآلاف النسخ من المادة الرئيسيّة المسبّبة للحساسية تجاه القطط، وهو البروتين +فيل دي1+"، وفق ما شرحت الشركة، مع الإشارة إلى أن التجارب السريرية على المجموعة الأولى من المرضى ستبدأ في مستشفى رويال برومبتون في لندن.
 
وفي هذا الصدد، أوضح المؤسّس المشارك لشركة "أنغاني"، لويك فاي، لوكالة الصحافة الفرنسية، بأن هذا العلاج الذي سبق اختباره على الحيوانات أدّى إلى "إنتاج قويّ جدّاً للأجسام المضادّة القادرة على منع ردّ الفعل التحسّسي".
 
ويتمثل العلاج الحالي للحساسية بحقن جرعات متزايدة من مستخلصات مسبّبات الحساسية في ما يسمّى "إزالة التحسس"، وهي عملية طويلة ولا تتمتع دائماً بالفاعلية. وتُستخدَم مضادات الهيستامين أيضًا لتخفيف الأعراض المرتبطة بالحساسية.
 
من جهته، رأى المدير العام لشركة الأدوية "أنغاني" لوي فيليب فيزينا أن "أنغ-101" هو "الأول في مجموعة اللقاحات التي يجري أعدادها ضد أبرز أنواع الحساسية لدى البشر والحيوانات الأليفة".
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم