الإثنين - 03 حزيران 2024

إعلان

الاختبارات تثبت قوة شريحة "M4" الجديدة من "أبل"

المصدر: النهار
جهاز أيباد برو الجديد
جهاز أيباد برو الجديد
A+ A-
قدّمت شركة "أبل" شريحة "M4" كجزء من تشكيلة "أيباد برو" الجديدة، وهي تحقق بالفعل نتائج قياسية مذهلة، حسبما أوضحته اختبارات الأداء للمعالج الجديد عبر منصّة قياس الأداء "Geekbench".

وفقاً لنتائج اختبارات الأداء المنشورة عبر منصة "Geekbench"، فإن معالج "M4" المصنوع بالجيل الثاني من تقنية التصنيع البالغ قدرها 3 نانومتر يتفوّق على إصدارات "M3" و "M2" وبعض الإصدارات الأخرى الأقدم. وحقّق المعالج الجديد نتيجةً بلغت نحو 3700 نقطة في اختبار النواة الواحدة، في حين بلغت نتيجة المعالج في اختبار النوى المتعددة نحو 14500 نقطة عبر 10 معايير مختلفة.

يُشار إلى أن معالج "M4" أسرع من معالج "M2" المُستخدم في الإصدارات السابقة من أجهزة "أيباد برو" بنسبة قدرها 46% في الأداء الأحادي النواة، وأسرع بنسبة قدرها 55% في الأداء المتعدد النوى، كما يتفوق أيضًا على معالج "M3" بنسبة قدرها 24%. وتتفق تلك النتائج مع مزاعم "أبل" بشأن تحسن الأداء في معالجها الجديد.

وتحمل أجهزة "أيباد برو" الجديدة معالج "M4" الذي تقدّمه "أبل" لأوّل مرة، ويضمّ وحدة تحكّم جديدة تساعد على عرض المحتوى في شاشات "OLED" المُستخدمة في أجهزة "أيباد"، بالإضافة إلى تحسينات في أداء المعالج الرئيسيّ ومعالج الرسوميات. وقد ركّزت الشركة على تحسين استهلاك الطاقة مع الأداء العالي.

ويوفر معالج الرسوميات المدمج في "M4" تقنيتي تتبّع الأشعة "Ray Tracing" وتسريع رسم المجسمات "Mesh Shading" لأجهزة "أيباد" لأول مرة، مع تسريع المهام المعتمدة على الذكاء الاصطناعي بفضل المعالج الجديد.

ومن المتوقع أن تضيف "أبل" معالج "M4" في بعض حواسيب "ماك بوك" المنتظرة، التي تعتزم طرحها في وقتٍ لاحق من العام الجاري.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم