الإثنين - 20 أيار 2024

إعلان

"فوكسكون" تكشف عن مبيعات قياسيّة خلال نيسان وتتوقّع نموّ إيرادات الربع الثاني

المصدر: "النهار"
"فوكسكون"
"فوكسكون"
A+ A-
أكدت شركة "فوكسكون" التايوانية، أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات التعاقدية في العالم وأكبر مجمّع لأجهزة "أيفون" من شركة "أبل"، أنها تتوقع زيادة في إيرادات الربع الثاني، معلنةً عن مبيعات قياسية لشهر نيسان.
 
وقالت "فوكسكون"، في بيان لها، إن الربع الثاني من هذا العام "يظلّ موسمًا تقليديًا خارج موسم الذروة، وتدخل المنتجات الرئيسية فترة انتقالية بين المنتجات القديمة والجديدة".
 
لكنها أضافت أنه من المتوقع أيضاً أن يشهد الربع الثاني نموًا على أساس ربع سنوي وعلى أساس سنوي.
 
وقالت الشركة إن إيرادات شهر نيسان وصلت إلى 510.9 مليارات دولار تايواني، 15.83 مليار دولار أميركي، وهو ما قالت إنه أعلى رقم مسجّل لنفس الفترة ويمثل زيادة بنسبة 19 في المئة على أساس سنوي.
 
وأضافت أن إيرادات منتجاتها الإلكترونية الاستهلاكية الذكية، بما في ذلك الهواتف الذكية، أظهرت في نيسان "نمواً كبيراً" على أساس سنوي.
 
وأكدت أن الطلب القوي على خوادم الذكاء الاصطناعي (AI) حقق أيضًا "نموًا قويًا" في نيسان على أساس سنوي لقطاع منتجات الحوسبة السحابية.
 
وفي هذا السياق، تأتي بيانات المبيعات الشهرية قبل الإعلان عن أرباح الربع الأول للشركة في 14 من شهر أيار الحالي.
 
وفي وقت سابق، ذكرت  "فوكسكون" أنه في الربع الأول، انخفضت الإيرادات بنسبة 9.6 في المئة على أساس سنوي إلى 1.322 تريليون دولار تايواني.
 
وعادةً ما يكون الربع الأول أكثر هدوءاً من الربع السابق، وهو الموسم الذي تتسابق فيه شركات التكنولوجيا التايوانية لتزويد الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية إلى البائعين الرئيسيين مثل "أبل" خلال فترة عطلة نهاية العام في الأسواق الغربية.
 
وكانت قد أعلنت شركة "أبل" عن نتائج ربع سنوية جديدة متجاوزةً التوقعات يوم الخميس، وقال الرئيس التنفيذي تيم كوك إن نمو الإيرادات سيعود في الربع الحالي.
 
في شهر آذار، تبنّت شركة "فوكسكون" نظرة أكثر تفاؤلاً لهذا العام، قائلةً في إعلان أرباح الربع الرابع إنها تتوقع زيادة كبيرة في الإيرادات مدفوعة بالطلب المتزايد على خوادم الذكاء الاصطناعي.
 
يذكر أن أسهم "فوكسكون" قد ارتفعت بنسبة 50 في المئة تقريبًا حتى الآن هذا العام.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم