السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"أمازون" تضخّ 2.75 مليار دولار إضافيّة في "أنثروبيك"

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
أعلنت "أمازون" عن استثمار إضافي بقيمة 2.75 مليار دولار في شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة "أنثروبيك"، وهو أكبر استثمار خارجي لها في تاريخها الممتدّ لثلاثة عقود، مع تطلّعها إلى اكتساب ميزة في سباق الذكاء الاصطناعي.
 
وأعلنت الشركتان استثمارًا أوّليًا قدره 1.25 مليار دولار في شهر أيلول، وقيل في ذلك الوقت إنّ "أمازون" قد تستثمر ما يصل إلى 4 مليارات دولار.
 
ويبدو أنّ المبلغ الذي استثمرته "أمازون" في ذلك الوقت يؤتي ثماره، إذ وضعت في شهر أيلول مقدار 1.25 مليار دولار في "أنثروبيك" مقابل حصّة أقلية، كما تواصل بعض الاتفاقيات المتبادلة في تلبية احتياجاتها الحسابية الواسعة، مثل استمرار "أنثروبيك" باستخدام "AWS".
 
وكان أمام "أمازون" حتى نهاية الربع الأول لتقرّر إذا كانت قد تزيد استثماراتها إلى مقدار 4 مليارات دولار، وقرّرت الشركة ضخّ الحدّ الأقصى للمبلغ قبل الموعد النهائي مباشرةً.
 
وتُعدّ نماذج الذكاء الاصطناعي من "أنثروبيك" واحدة من النماذج القليلة جدًا التي تتنافس على أعلى مستويات القدرة، مع أنّها متاحة على نطاق واسع للمؤسسات لنشرها داخليًا أو في التطبيقات التي تواجه المستخدم.
 
وفي ظلّ افتقارها إلى القدرة على تطوير نماذج مناسبة بنفسها، اضطرّت شركات، مثل "أمازون" و"مايكروسوفت"، إلى التصرّف مباشرةً من خلال شركات أخرى، مثل "أوبن إيه آي" و"أنثروبيك".
 
وأبرمت "أنثروبيك" خلال العام الماضي خمس صفقات تمويل مختلفة بقيمة تقدر بنحو 7.3 مليارات دولار.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم