السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

شركة "Omdia": تكلفة صناعة نظّارة "فيجن برو" 1500 دولار

المصدر: "النهار"
فيجن برو
فيجن برو
A+ A-

قدّرت دراسة جديدة لشركة "Omdia" للأبحاث أنّ تكلفة نظّارة "فيجنبرو" تبلغ 1542 دولاراً. وقد صدم هذا الرقم محبّي الجهاز بعد أن دفعوا أكثر من 3500دولار ثمنه في متاجر شركة أبل.

قامت شركة الأبحاث بحساب تكلفة المواد المستخدمة في التصنيعثمّ توصلت إلى سعر التكلفة النهائي. بدأت بعرض أغلى مكوّن من مكوّنات النظّارة وهوشاشة micro-OLED مقاس 12.5 بوصة، إذ يحتوي "فيجن برو" على اثنتين منها داخلسمّاعات الرأس، واحدة لكلّ عين من عَينَي المستخدم، وتبلغ تكلفتهما (456) دولاراً أميركياً. 

تأتي الرقاقتان الجديدتان R1 وM2 بعد الشاشتين في التكلفة، يبلغ سعرهما نحو (240دولاراً). وبحسب "أبل" فإنّ رقاقة R1 مخصّصة لمعالجة المدخلات من الكاميرا وأجهزةالاستشعار والميكروفونات وإرسال الصور إلى شاشات العرض في غضون 12 مللي/ ثانية. ثمّ هناك عنصر "الكاميرا" بسعر (150 دولاراً)، كما هو مدرج في جدول بيانات الأسعارالذي نشرته شركة الأبحاث.

بقية الأسعار في الجدول تشمل ما تبقّى من أجزاء الهاتفمثل البطارية (20 دولاراً)، ومستشعر ثلاثيّ الأبعاد (81 دولاراً)، والذاكرة (50 دولاراً)،وقسم بعنوان "أخرى" فيه الإنترنت وملحقاته ما يُكمل تكلفة الجهاز.

مع ذلك، لا بدّ من الأخذ بعين الاعتبار أنّ هذه أرقامالمواد فقط، فهي لا تشمل تكاليف الإنتاج الأخرى مثل التجميع أو التعبئة أو التوزيع.وفي طبيعة الحال، أنفقت شركة "أبل" مبالغ هائلة من المال على التطوير والبحثوالمبيعات والتسويق، وهي تفاصيل لا تتطرّق إليها حسابات شركة "Omdia".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم