الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

لا حاجة إلى مشاركة رقم الهاتف... ميزة جديدة من "سيغنال" (صورة)

المصدر: "النهار"
"سيغنال"
"سيغنال"
A+ A-
اشتهر تطبيق المراسلة الفورية "سيغنال" بإعداداته المتعلّقة بالخصوصية، على الرغم من أنّ أرقام الهواتف هي في قلب النظام الأساسيّ منذ بدايته، ولم تكن هناك طريقة لإخفاء أرقام المستخدمين بالكامل.
 
أمّا في وقت سابق من اليوم، أعلن "سيغنال" أنّ المستخدم سيتمكّن قريباً من إنشاء اسم مستخدم فريد (مختلف عن اسم الملفّ الشخصيّ)، والذي يمكّن المستخدم من مشاركته مع الآخرين عبر رابط أو رمز "QR"، بدلاً من مشاركة رقم الهاتف.
 
 
 
وسيكون المستخدم قادراً على تغيير اسم المستخدم الفريد الخاصّ به بقدر ما يريد، ولكن يجب أن يحتوي على رقمين أو أكثر في النهاية، كجزء من جهود التطبيق لمكافحة الانتحال. ويمكن أيضاً حذف اسم المستخدم الخاصّ به بالكامل، إذ أنّها ميزة اختياريّة، وفقاً لـ"إن غادجت".
 
وفي طبيعة الحال، سيظلّ المستخدمون في حاجة إلى رقم الهاتف للتسجيل في "سيغنال"، ولكن مع الإعداد الافتراضيّ الجديد، لن يكون الرقم مرئيّاً للجميع بعد الآن.
 
وسيكون هناك أيضاً خيار جديد يمنع الأشخاص من العثور على المستخدمين عن طريق الرقم، لأنّهم سيحتاجون إلى اسم المستخدم الفريد الخاصّ للقيام بذلك.
 
وبذلك، فالأشخاص الذين يعرفون رقمك لن يدركوا بالضرورة أنّك تستخدم تطبيق "سيغنال" أيضاً، وهو أمر جيّد إذا كنت تفضّل عدم كشف هويّتك.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم