الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

زوكربيرغ: هذا سبب التسريحات في شركات التكنولوجيا

المصدر: النهار
النهار - تصميم ديما قصاص
النهار - تصميم ديما قصاص
A+ A-
يرجع السبب وراء موجة التسريحات في شركات التكنولوجيا إلى إدراكها فوائد صغر الحجم، في وقتٍ لا تزال تسعى هذه الشركات إلى التكيّف مع حقبة ما بعد الوباء، بحسب الرئيس التنفيذيّ لشركة "ميتا بلاتفورمز"، مارك زوكربيرغ.
 
ورأى زوكربيرغ في حديث مع "البودكاست" الخاصّ بـ"مورنينغ برو ديلي" أنّ الأمر لا يتعلّق بالذكاء الاصطناعي بقدر ارتباطه بتداعيات الوباء، وقال: "في ما يتعلّق بتسريح العمال، أعتقد في الواقع أنّ الأمر يتعلّق بالتغلّب على كوفيد".
 
وعن تجربة "ميتا" في التسريح قال: "من الواضح أنّ الأمر كان صعبًا حقًا، لقد افترقنا مع الكثير من الأشخاص الموهوبين الذين نهتمّ بهم، ولكن في بعض النواحي، فإنّ التحوّل إلى نوع أصغر حجمًا يجعل الشركة أكثر فعالية".
 
خلال الوباء، ارتفعت مبيعات التجارة الإلكترونية إلى أعلى المستويات، ما أدّى إلى تحقيق مكاسب كبيرة في الإعلان عبر "الإنترنت". ولكن مع عودة الناس إلى المتاجر وتعديل الاقتصاد، انحسر نموّ المبيعات وعادت أسعار الإعلانات إلى الانخفاض.
 
أدرك العديد من الشركات، بما في ذلك شركة "ميتا"، أنّه قام بتوظيف أكثر من اللازم واضطرّ إلى إجراء تخفيضات كبيرة. وكانت تلك هي الموجة الأولى من تسريح العمال.
 
كذلك، واصلت شركات مثل "مايكروسوفت" و"غوغل" تقليص حجمها على الرغم من الأرباح القوية.
 
ألغت شركات التكنولوجيا نحو 34 ألف وظيفة منذ بداية هذا العام وفقًا لموقع "ليوفس إف واي آي" (layoffs.fyi).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم