الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"إكس" تتهرب من دفع الملايين من المكافآت

المصدر: "النهار"
"أكس"
"أكس"
A+ A-
انتهكت شركة "تويتر" العقود المبرمة مع موظفيها من خلال عدم دفع ملايين الدولارات من المكافآت التي وعدت بها شركة التواصل الاجتماعي، التي تسمى الآن "X Corp"، وفقاً لحكم القاضي نقلاً عن وكالة "رويترز".
 
وفي هذا الإطار، رفع مارك شوبينغر، الذي كان مديرًا للتعويضات في "تويتر"، دعوى قضائية ضد الشركة مدّعيًا خرق العقد.
 
وزعمت دعوى شوبينغر أنه قبل وبعد شراء الملياردير إيلون ماسك لشركة "تويتر" العام الماضي، وعدت الشركة الموظفين بدفع مكافآت 2022 عند الوصول لنسبة 50 في المئة من الهدف وفقاً لـ"سي أن أن"، لكنها لم تدفع هذه المدفوعات مطلقًا.
 
وفي هذه الدعوى، حكم قاضي المقاطعة الأميركية فينس تشابريا بأنه "بمجرد قيام شوبينغر بما طلبه تويتر، أصبح عرض تويتر بدفع مكافأة له في المقابل عقدًا ملزمًا بموجب قانون كاليفورنيا. ومن خلال رفض دفع المكافأة الموعودة لشوبنغر، انتهك تويتر هذا العقد".
 
 تسعى الدعوى للحصول على صفة دعوى جماعية لموظفي "تويتر" السابقين والحاليين الذين لم يتلقوا مكافأة 2022.
 
ودافع محامو "تويتر" بأن الشركة قدمت فقط وعدًا شفهيًا لم يكن عقدًا، وأن قانون تكساس يجب أن يحكم القضية، وفقًا لما ذكرته "Courthouse News"، التي كانت أول من نشر الحكم. وحكم القاضي بأن قانون كاليفورنيا يحكم القضية وأن "حجج تويتر المتعارضة كلها تفشل".
 
تعرضت "X" للعديد من الدعاوى القضائية من قبل الموظفين والمديرين التنفيذيين السابقين منذ أن اشترى ماسك الشركة وسرّح أكثر من نصف قوتها العاملة.

وتقدم الدعاوى القضائية هذه مجموعة من الادعاءات، بما في ذلك أن "X" قامت بالتمييز ضد الموظفين الأكبر سناً والنساء والعمال ذوي الإعاقة، وفشلت في تقديم إشعار مسبق بالتسريح الجماعي للعمال.
 
ومن جهتها، تنفي الشركة ارتكاب أي مخالفة. ويذكر أنه لم يعد لدى "X" مكتب علاقات إعلامية، ولم تستجب الشركة على طلب التعليق لـ"رويترز".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم