الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

"OpenAI" توقف حساب مطورة "تيك توك" على "ChatGPT"... والسبب؟

المصدر: "النهار"
"OpenAI"
"OpenAI"
A+ A-
 علقت شركة "OpenAI" حساب شركة "ByteDance" الصينية، الشركة الأم لتطبيق "تيك توك"، بسبب مزاعم عن استخدام البيانات التي تم إنشاؤها بواسطة "GPT" لتدريب نموذج ذكاء اصطناعي منافس لها في الصين، ما ينتهك الترخيص الذي لا يسمح لها إلا باستخدام حجم محدود من البيانات.
 
من ناحية أخرى، لم تكشف شركة "Microsoft"، التي تستثمر في "OpenAI"، ما إذا كانت ستفعل الشيء نفسه وتقطع وصول "ByteDance" إلى نظام "Azure" الخاص بها.
 
جاء إجراء "OpenAI" بتعليق حساب "ByteDance" بعد أن ذكر موقع "ذا فرج" بأن شركة التكنولوجيا الصينية كانت تستخدم "GPT" لتدريب نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها.
 
وأكد نيكو فليكس، المتحدث باسم "OpenAI"، قائلاً: "يجب على جميع عملاء واجهة برمجة التطبيقات (API) الالتزام بسياسات الاستخدام الخاصة بنا"، مضيفاً " "قمنا بتعليق حسابات ByteDance أثناء إجراء مزيد من التحقيق".
 
وإذا ثبت أن "ByteDance" مذنبة في ذلك، فستحتاج إلى إجراء تغييرات أو المخاطرة بفقدان حسابها إلى الأبد، وفقاً لفليكس.
 
 
كما أفاد "ذا فرج"، أن وثيقة "ByteDance" الداخلية التي تمت مشاركتها مع الموقع أكدت الاستخدام المكثف لـ API في تطوير نموذج اللغة الأساسي الكبير (LLM) الخاص بـ ByteDence".
  
وبحسب ما ورد كان موظفو "ByteDance" المشاركون في العملية على دراية بالتداعيات المحتملة واستراتيجيات "تبييض" الأدلة من خلال "إزالة حساسية البيانات".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم