السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الذكاء الاصطناعي على مضمار "الفورمولا 1" في أبو طبي

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
يختبر القيمون على سباقات "الفورمولا 1" الذكاء الاصطناعي من أجل معالجة انتهاك حدود المسارات في سباق جائزة أبو ظبي الكبرى، إلى جانب الأنظمة الجديدة الهادفة إلى توفير دقة محسنة من أجل تحديد موقع السيارة.
 
وأوضح الاتحاد الدولي للسيارات أنه يستخدم تقنية "الرؤية الحاسوبية" التي تستخدم تحليل الشكل من أجل حساب عدد وحدات البكسل التي تتجاوز حافة المسار.
 
ويفرز الذكاء الاصطناعي الخروقات الحقيقية عندما يعبر السائقون الخط الأبيض على حافة المسار بجميع العجلات الأربع، مما يقلل من عبء العمل على مركز العمليات من بعد التابع للاتحاد الدولي للسيارات ويسرع الاستجابة.
 
ويعد سباق الجائزة الكبرى النمساوي بمنزلة علامة فارقة لهذه الرياضة، إذ اضطر أربعة أشخاص فقط إلى معالجة سيل من المخالفات المحتملة التي يبلغ عددها نحو 1200 مخالفة.
 
وخصص الاتحاد الدولي للسيارات في سباق جائزة قطر الكبرى ثمانية أشخاص من أجل تقييم حدود المسار ومراقبة 820 مرورًا زاويًا، مع إرسال 141 تقريرًا إلى مراقبي السباق الذين حذفوا بعد ذلك 51 لفة.
 
وظلت بعض الانتهاكات دون عقاب في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى في أوستن، وأوضح المشرفون أن عدم قدرتهم على تطبيق انتهاكات حدود المسار بشكل صحيح عند المنعطف السادس كان غير مرضٍ ويجب إيجاد حل قبل بداية الموسم المقبل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم