السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ماسك قد يحضر قمة الذكاء الاصطناعي في بريطانيا

المصدر: النهار
النهار - تصميم ديما قصاص
النهار - تصميم ديما قصاص
A+ A-
نقلت وكالة "رويترز" اليوم الإثنين توقّعاً بأن يحضر الملياردير الأميركي إيلون ماسك القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المقرّر عقدها هذا الأسبوع في بريطانيا، حيث سيجتمع ممثلون لشركات الذكاء الاصطناعي، وقادة سياسيون، وخبراء، في الأول والثاني من شهر تشرين الثاني المقبل، لمناقشة ما يراه البعض مخاطر يشكّلها الذكاء الاصطناعي، وبناء إجماع دوليّ بشأن التطوير الآمن للتقنية.

ووفقًا لجدول الأعمال الخاصّ بالقمة، سيناقش نحو 100 مشارك موضوعات تشمل التقدّم غير المتوقع في الذكاء الاصطناعي، واحتمال أن يفقد البشر السيطرة عليه.

ومع أن من المقرّر أن يحضر القمة العديد من زعماء العالم، من بينهم نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، فإن القائمة الكاملة للضيوف لم تُعلن حتى الساعة.

بدوره، أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في منشور على منصة "إكس" أنه سوف يلتقي ماسك ليلة الخميس بعد قمّة سلامة الذكاء الاصطناعي.

وكانت حكومة المملكة المتحدة أعلنت أواخر شهر آب الماضي عزمها على استضافة أوّل قمة في العالم حول سلامة الذكاء الاصطناعي في بلتشلي بارك.

وتعدّ المملكة المتحدة موطنًا للعديد من الشركات الرائدة المشاركة في البحث والتطوير والإنتاج التجاري للذكاء الاصطناعي كشركة "ديب مايند" DeepMind، ومنصّة الوسائط الرقمية "سينثاسيا" (Synthesia) التي تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم