السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"سبوتيفاي" ستوفر "تجربة استماع أكثر واقعية"

المصدر: "النهار"
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
تختبر خدمة بث الموسيقى "سبوتيفاي" "Spotify"، التي تستخدم أحدث تقنيات توليد الصوت من شركة "أوبن أي آي"، تقنية جديدة تتعلم صوت المتحدث الأصلي وأسلوبه ثم يترجم البودكاست إلى لغة أخرى. 


وتقول "سبوتيفاي" إن هذا النظام سيوفر "تجربة استماع أكثر واقعية" وأكثر طبيعية وشخصية من الدبلجة القياسية. وستحتفظ ملفات البودكاست المترجمة بهذه الطريقة بخصائص الكلام المميزة للمتحدث.

وكذلك تختبر الخدمة الترجمة الصوتية في الوقت الحالي، وتعمل مع منشئي البودكاست مثل Dax Shepard، وMonica Padman، وBill Simmons، وSteven Bartlett، وLex Fridman لإنشاء ترجمات صوتية مدعومة بالذكاء الاصطناعي بلغات مثل الإسبانية والفرنسية والألمانية.

والحلقات المترجمة صوتياً متاحة في جميع أنحاء العالم لجميع المستخدمين. وتتوفر الآن مجموعة أولية من الحلقات المترجمة باللغة الإسبانية، مع طرح اللغتين الفرنسية والألمانية "في الأيام والأسابيع المقبلة". 


وبينما لا تمتلك شركة "أبل" أداة منافسة في الوقت الحالي لمنصة البودكاست، إلا أنها تقوم بتجربة تقنية الصوت المدعومة بالذكاء الاصطناعي. 


وفي نظام التشغيل "iOS 17"، أضافت "أبل" ميزة الصوت الشخصي التي تتيح لك استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء نسخة طبق الأصل من صوت المستخدم. ومن المتوقع أن تستخدم "أبل" ميزة النسخ الصوتي في مجالات أخرى في المستقبل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم