الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

"أبل" تجاري فرنسا وتُصدر تحديثاً لـ"أيفون 12"

المصدر: "النهار"
"أبل" (النهار) / ديما قصاص
"أبل" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
صرّح مصدر في الوزارة الفرنسية لـ"رويترز"، اليوم الثلاثاء، إنّ السلطات الفرنسية تلقّت تحديثاً لجهاز "أيفون 12" الخاصّ بها وتقوم بمراجعته.
 
 
وتعهّدت شركة "أبل" بتحديث البرنامج لنزع فتيل الخلاف حول مستويات الإشعاع في هواتف "أيفون 12"، بعد أن علّقت فرنسا مبيعات الهواتف في وقت سابق من هذا الشهر بعد اختبارات قالت إنّها وجدت انتهاكات لحدود التعرّض للإشعاع في هاتف "أيفون".
 
 
وهدّدت فرنسا بالسعي لاستدعاء المنتج إذا رفضت شركة "أبل" إجراء تحديث للبرنامج.
 
 
وكانت شركة "أبل" قد اعترضت في وقت سابق على النتائج الفرنسية، قائلةً إنّ "أيفون 12" تمّ اعتماده من قبل العديد من الهيئات الدولية باعتباره متوافقاً مع المعايير العالمية، لكنّها قالت في 15 أيلول إنّها ستُصدر تحديثاً للبرنامج لاستيعاب طرق الاختبار المستخدمة في فرنسا.
 
 
وأثارت خطوة باريس لتعليق مبيعات هواتف "أيفون 12" مخاوف في دول أوروبية أخرى، بما في ذلك بلجيكا، التي طلبت أيضاً ترقية البرنامج.
 
 
لكنّ تحديث البرنامج اقتصر على فرنسا، حسبما قالت هيئة تنظيم الصناعة البلجيكية لـ"رويترز" في بيان عبر البريد الإلكتروني.
 
 
وقالت الهيئة التنظيمية البلجيكية أيضاً إنّها تتوقع المزيد من الخطوات على المستوى الأوروبي.
 
 
وقال مصدر في الحكومة الإيطالية أيضاً إنّ السلطات الإيطالية ستنتظر المداولات الفرنسية بشأن تحديث "أبل" قبل اتخاذ أيّ قرار.
 
 
واستند التحذير من الإشعاع في فرنسا إلى نتائج اختبارات تختلف عن تلك التي أجريت في بلدان أخرى.
 
 
وأجرى الباحثون دراسات متعدّدة على مدى العقدين الماضيين لتقييم المخاطر الصحية للهواتف المحمولة. ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، لم يتمّ إثبات أيّ آثار صحية ضارّة ناجمة عنها.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم