الأربعاء - 15 أيار 2024

إعلان

تعاون مرتقب بين "فودافون" و"أمازون" في مجال الإنترنت الفضائي

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
كشفت شركة الاتصالات البريطانية "فودافون" عن توصّلها إلى اتفاق تعاون استراتيجيّ مع شركة "أمازون" الأميركية في مجال الإنترنت الفضائيّ، في مشروع أطلقت عليه اسم "كويبر" لتعزيز انتشار تقنياتها للاتصالات من الجيل الرابع والخامس في أوروبا وأفريقيا.

ويهدف التعاون المرتقب إلى الاستفادة من الأقمار الاصطناعيّة ذات النطاق الموجيّ الواسع ومعدّل الاستجابة المنخفض، التي تطوّرها "أمازون" ضمن مشروع "كويبر" للإنترنت الفضائيّ، بحسب بيان لشركة "فودافون".

ووفقاً للبيان، سوف تستخدم تلك الأقمار في الربط بين محطات إرسال الجوّال في المناطق النائية والشبكات المركزية، وإلغاء الحاجة إلى إنشاء محطات إرسال ثابتة أو مدّ خطوط من كابلات الفايبر.

كذلك تخطّط الشركتان لاستكشاف المزيد من حلول الاتصالات المقدّمة للعملاء من الشركات، مثل خدمات التخزين السحابيّة لتعزيز اتصال البنية التحتية للشركات في المناطق النائية تحسّباً للأحداث الطارئة.

وقالت المديرة التنفيذية لمجموعة "فودافون" مارغريتا ديلا فالي،إن التعاون بين الشركتين في مشروع "كويبر" يهدف إلى توفير خدمات الاتصال لأغلبيّة سكّان العالم المحرومين من الوصول إلى الإنترنت، والبالغة نسبتهم نحو 40 في المئة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم