الإثنين - 04 آذار 2024

إعلان

صراع قانوني في قصر باكنغهام بسبب كتب مزيفة كتبها الذكاء الاصطناعي عن مرض الملك

المصدر: "النهار"
الملك تشارلز
الملك تشارلز
A+ A-
أثارت كتب مزيفة عن تشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان صراعاً قانونياً في قصر باكنغهام، حيث سينظر المحامون عن كثب في الكتب التي كتبها الذكاء الاصطناعي، بعد بيع سير ذاتية مزورة على موقع "أمازون" بزعم أنها تمتلك معلومات عن معركة الملك مع السرطان.
 
وبحسب ما ورد، انتقد القصر الكتب التي انتشرت، وأكد أن محاميهم سيبدأون تحقيقاً في الحادثة.

تضمّنت الكتب التي أثارت الجدل، تكهّنات حول نوع السرطان الذي يعاني منه تشارلز، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "التليغراف". 

ومن بين الأكاذيب التي كتبها الذكاء الاصطناعي، وصفه اللحظة التي علم فيها الملك أنه مصاب بالسرطان. ويقول أحد الكتب إنه شعر "بالخوف والغضب واليأس" عندما أخبره المسعفون بحالته. وتحدث آخرون عن عملية جراحية تمت فيها إزالة ورم لتشارلز، و"التعب" الذي عانى منه بعد العلاج الكيميائي.


وقال قصر باكنغهام الليلة الماضية، إن أي عناوين من هذا القبيل تتكهن بتشخيص الملك وعلاجه هي غير دقيقة وتطفّلية، مضيفاً: "سينظر فريقنا القانوني في القضية عن كثب. وندعو أي أفراد أو منظمات تسهّل بيعها إلى سحبها في الحال".

وتبين أن جميع الكتب كتبها مؤلفون غير معروفين، ونُشرت ذاتياً على موقع "أمازون".

وكان قصر بكنغهام أعلن منذ أسبوع أنّه "خلال علاج الملك تشارلز من تضخّم حميد في البروستاتا في المستشفي في الآونة الأخيرة، حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة شكلاً من أشكال السرطان".
 
وعلى الرغم من أنه سيوقف فعالياته العامة مؤقتًا، إلا أن الملك سيواصل دوره الدستوري كرئيس للدولة، بما في ذلك الأعمال الورقية والاجتماعات الخاصة.
 
وأجرى تشارلز عملية جراحية في البروستاتا في أحد مستشفيات لندن الخاصة منذ أكثر من أسبوعين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم