السبت - 25 أيار 2024

إعلان

مصنع لإنتاج سيّارات الأجرة الجوّيّة في أوهايو

المصدر: "النهار"
تاكسي "جوبي"
تاكسي "جوبي"
A+ A-
صرّحت شركة "جوبي أفييشن" لصناعة الطائرات الكهربائية أنها ستستثمر ما يصل إلى 500 مليون دولار لبناء منشأة جديدة في دايتون بولاية أوهايو حيث ستنتج كميات كبيرة من سيارات الأجرة الجوية.
 
 
ومن المقرر أن يكون الموقع الذي تبلغ مساحته 140 فداناً في مطار دايتون الدولي أول موقع لإنتاج متسلسل للشركة، على عكس النماذج الأولية التي تم بناؤها في خط الإنتاج التجريبي في كاليفورنيا.
 
 
وقال مؤسس "جوبي" جوي بن بيفيرت لـ"رويترز" إن الشركة "تسعى بقوة" للفوز بشهادة إدارة الطيران الفيدرالية لطائراتها الكهربائية ذات الإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL)، حتى تتمكن من بدء خدمة الركاب في عام 2025.
 
 
وأضاف بيفيرت أن "جوبي" تعتزم البدء في التوظيف "على الفور" لدعم تصنيع الطائرات في المباني القائمة في موقع دايتون. 
 
 
وسيبدأ بناء منشأة الإنتاج الجديدة في عام 2024، على أن تبدأ العمليات في عام 2025.
 
 
ورفض بيفيرت التعليق على معدلات الإنتاج الأولية وحجم التمويل الذي سيتم تخصيصه على الفور لبناء منشأة دايتون. 
 
 
وأشارت "جوبي" إلى أن ولاية أوهايو والعديد من المنظمات السياسية عرضت ما يصل إلى 325 مليون دولار من الحوافز والمزايا لتطوير موقع دايتون. وأن الموقع قد يدعم 2000 وظيفة وينتج 500 طائرة سنوياً.
 
 
وعلى عكس الذين يعتزمون بيع الطائرات مباشرة إلى شركات الطيران والخدمات اللوجستية، فإن نموذج عمل "جوبي" يشبه إلى حد كبير تطبيقات مشاركة الرحلات، حيث يمكن للعملاء طلب رحلة على سيارة أجرة جوية تملكها وتديرها الشركة.
 
 
وبينما كانت "جوبي" تحلق بطائرات واسعة النطاق منذ عام 2017، فقد كشفت النقاب عن أول نموذج أولي لها في حزيران، والذي يمكن أن يتسع لأربعة ركاب وطيار.
 
 
وأكد بيفيرت أن الشركة تكثف عمل فريقها بقوة لإجراء آلاف الاختبارات والتقييمات اللازمة للحصول على شهادة إدارة الطيران الفدرالية (FAA).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم