الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

إيلون ماسك يتطلّع لتغيير شعار "تويتر" وتوديع "كلّ الطيور"

المصدر: "رويترز"
الملياردير الأميركي إيلون ماسك و"تويتر" (النهار / ديما قصاص).
الملياردير الأميركي إيلون ماسك و"تويتر" (النهار / ديما قصاص).
A+ A-
قال الملياردير إيلون ماسك إنّه يتطلّع لتغيير شعار منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي. وكتب على المنصة التي يملكها "سنودّع قريباً العلامة التجارية، وتدريجيّاً كلّ الطيور".
 
وأضاف ماسك في تغريدة نشرها الساعة 12:06 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (04:06 بتوقيت غرينتش) اليوم: "إذا نُشر شعار يتمتّع بقدرٍ كاف من الجودة الليلة، سنطلقه حول العالم غداً".
 
 
نشر ماسك صورة داخلها حرف إكس وامض باللغة الإنكليزية، من دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل. ولم تردّ الشركة حتى الآن على طلب للتعليق.
 
 
تحت قيادة ماسك الصاخبة للمنصة منذ شرائها في تشرين الأول، غيّرت الشركة اسم أعمالها إلى "إكس كورب" بما يعكس رؤية الملياردير لتطوير "تطبيق فائق" على غرار تطبيق "وي تشات" الصيني. ويصف الموقع الإلكتروني لـ"تويتر" الشعار الحالي، وهو طائر باللون الأزرق، بأنه "أكثر أصولنا تميّزاً" ويضيف: "ولهذا السبب نحميه بشدّة".
 
جرى تغيير شعار الطائر موقتاً في نيسان بصورة كلب شيبا إينو الموجودة على عملة الدوغكوين المشفرة، الأمر الذي ساعد في زيادة القيمة السوقية للعملة بأربعة مليارات دولار.
 
ويوم الثلثاء، رُفعت دعوى قضائية على "تويتر" تزعم أن الشركة مدينة بما لا يقلّ عن 500 مليون دولار من تعويضات نهاية الخدمة لموظفين سابقين، ممّا يمثّل أحدث حلقة في سلسلة المشكلات التي تواجه "تويتر". وقد قامت الشركة منذ استحواذ ماسك عليها بإنهاء خدمة أكثر من نصف قوتها العاملة لخفض التكاليف.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم