الأحد - 26 أيار 2024

إعلان

"غوغل" تختبر "مختبرات البحث"... ما هي أبرز ميزاتها؟

المصدر: "النهار"
"غوغل" (تصميم ديما قصاص).
"غوغل" (تصميم ديما قصاص).
A+ A-

أعلنت "غوغل" أمس أنّها ستتيح الوصول إلى ميزة "مختبرات البحث" (Search Labs) لمجموعة قليلة من المستخدمين، لكن ليس واضحاً عدد الأشخاص المسموح لهم بذلك، وفقاً لموقع "ذا فيرج" التقنيّ.

 

تعدّ "Search Labs" طريقة لتجربة طرق جديدة للبحث، والميزة الأكثر إثارة للاهتمام هي تجربة البحث التوليدية (SGE)، والتي تساعد في العثور على المعلومات وفهمها بشكل أفضل عبر عرض ملخّصات يتمّ إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعيّ.

 

يمكن أن يكون للميزة تأثير هائل على كيفية بحث الأشخاص عن المعلومات، فقد تؤدّي إلى تغيير محركات البحث تماماً، فإذا كان المستخدمون يحصلون على ما يحتاجون إليه من الملخصات، دون الحاجة إلى النقر على رابط آخر، فقد يؤدّي ذلك إلى تغيير نموذج الأعمال على الويب بالكامل.

 

بالإضافة إلى "SGE"، تشتمل المختبرات على ميزتين أخريين: "Add to Sheets"، والتي تضع زراً بجوار كلّ رابط في نتائج البحث لإضافة هذا الرابط إلى "Google Sheets"؛ وميزة "Code Tips"، وهو نظام يستند إلى نموذج لغة كبير مخصّص للمساعدة في كتابة التعليمات البرمجية وإصلاحها.

 

في الإطار ذاته، تجري "غوغل" الكثير من الاختبارات في الوقت الحالي، ويمكن للمستخدمين التسجيل للدخول إلى "Workspace Labs" لاختبار ميزات الذكاء الاصطناعي في "جي مايل" والمستندات، أو تجربة دفتر الملاحظات الجديد الذي يعمل بالذكاء الاصطناعيّ "Tailwind"، وحتى استخدام أداة تحويل النصّ إلى الموسيقى من "غوغل".

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم