الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

تطبيق "شات جي بي تي" متاح في 12 دولة على "iOS"... ماذا عن "أندرويد"؟

المصدر: "النهار"
تعبيرية - (تصميم ديما قصاص).
تعبيرية - (تصميم ديما قصاص).
A+ A-

أعلنت شركة "أوبن إي آي" أنّها ستطلق تطبيق "شات جي بي تي" على نظام تشغيل "iOS" في 11 دولة، وذلك بعد إصدار التطبيق في الولايات المتحدة منتصف الشهر الجاري، وفق ما أورد موقع "إن غادجت". وبحسب ما ورد، سيتمّ إطلاق التطبيق في ألبانيا وكرواتيا وفرنسا وألمانيا وإيرلندا وجامايكا وكوريا ونيوزيلندا ونيكاراغوا ونيجيريا والمملكة المتحدة.

 

 

وأشار الموقع إلى أنّ التطبيق مشابه لموقع الويب، ويمكن لمشتركي "شات جي بي تي +" الوصول إلى "جي بي تي 4" من خلال التطبيق. ويحتوي التطبيق على ميزة جديدة واحدة مقارنة بالموقع الإلكترونيّ: استخدام الإدخال الصوتيّ من خلال ميزة التعرّف على الكلام.

 

وبالنسبة إلى وقت إتاحة التطبيق عالميّاً، تقول "أوبن إي آي" إنّها قد تتيحه قريباً، وتحدّثت عن إمكانيّة إطلاق تطبيق خاصّ لـ"أندرويد".

 

في هذا الإطار، سيؤدّي التوسّع وتسهيل الوصول إلى الذكاء الاصطناعيّ إلى تسريع النقاش العالمي حول السياسات والقوانين الخاصة به، وكان سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة "أوبن إي آي"، قد لفت إلى إمكانية سحب "شات جي بي تي" من الاتحاد الأوروبي إذا قرّرت الشركة أنّها لا تستطيع العمل ضمن اللوائح المقترحة.

 

في الوقت نفسه، يعمل سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لـ"غوغل"، عن كثب مع المفوضية الأوروبية لسنّ مبادئ توجيهية للذكاء الاصطناعيّ.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم