السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مايكروسوفت تُضيف نموذج الذكاء الاصطناعيّ الخاصّ بها إلى تطبيق "SwiftKey"

المصدر: "النهار"
مايكروسوفت "النهار" / ديما قصاص
مايكروسوفت "النهار" / ديما قصاص
A+ A-
أضافت شركة "مايكروسوفت" نموذج الذكاء الاصطناعيّ "Bing Chat" إلى لوحة مفاتيح "SwiftKey" الشهيرة الخاصّة بنظام "أندرويد". وقد بدأ المستخدمون بملاحظة هذا الدمج يوم الأربعاء، وستسمح هذه العملية بالوصول سريعاً إلى برنامج الذكاء الاصطناعيّ الخاصّ بـ "Bing" بنقرة زرّ واحدة عبر أيّ تطبيق. 
 
 
للوصول إلى هذا التحديث، سيحتاج المستخدم إلى تنزيل الإصدار التجريبيّ من تطبيق "SwiftKey" على متجر "غوغل بلاي". وقد أكّد بيدرام رضائي، الرئيس التنفيذيّ لتكنولوجيا الجوال والتجارة في شركة "مايكروسوفت" عبر تطبيق "تويتر" أنّ الميزة يتمّ طرحها ببطء، ولكن لا توجد معلومات حول موعد إطلاق هذه الميزة عبر نظام "iOS" الخاصّ بأجهزة أيفون. 
 
 
 
وكانت شركة "مايكروسوفت" قد استحوذت في الأصل على تطبيق "SwiftKey" في عام 2016، بعد أن ارتفعت شعبية لوحة مفاتيح الطرف الثالث على نظامي "أندرويد" و"iOS". 
 
 
 
وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة "مايكروسوفت" قد أوقفت دعم تطبيق "SwiftKey" على نظام "iOS" العام الماضي، قبل إعادة التطبيق بسرعة إلى متجر "App Store". وفي ذلك الوقت، قال رضائي إنّ "مايكروسوفت" سوف تستثمر بكثافة في لوحة المفاتيح، في الوقت الذي كانت الشركة تستعدّ فيه لإطلاق نسخة "Bing" المدعومة بالذكاء الاصطناعيّ.  
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم