الإثنين - 12 نيسان 2021
بيروت 14 °

إعلان

واتساب تطلق المكالمات الصوتية والمرئية لتطبيق الويب قريباً

المصدر: النهار
واتساب ويب
واتساب ويب
A+ A-

 

قالت خدمة المراسلة المملوكة لشركة فايسبوك اليوم الخميس، إن واتساب ستقدم دعماً للمكالمات الصوتية والمرئية لتطبيقها لسطح المكتب، ما يوفر الراحة لعدد لا يحصى من الأشخاص الجالسين أمام أجهزة الحاسب.

 

وبحسب موقع "تك كرانش" التقني، فقد أوضحت واتساب أن تطبيقها لسطح المكتب البالغ من العمر خمس سنوات تقريباً لنظامي التشغيل ويندوز وماك يدعم المكالمات الفردية في الوقت الحالي، لكنها توسع هذه الميزة لتشمل المكالمات الصوتية والمرئية الجماعية في المستقبل.

 

ومن المفترض ان يكون دعم الميزة الجديدة مفيداً لملايين الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق واتساب لسطح المكتب كل يوم، وكان عليهم استخدام "زوم" H وغوغل Meet   لإجراء المكالمات المرئية الفردية عبر سطح المكتب.

 

ولم تشارك واتساب، التي يستخدمها أكثر من 2 ملياري شخص، مدى انتشار المكالمات الصوتية والمرئية عبر منصتها، لكنها قالت: إنها عالجت أكثر من 1.4 مليار مكالمة في ليلة رأس السنة.

 

ومثل الـ 100 مليار رسالة التي تعالجها واتساب عبر منصتها كل يوم، فإن المكالمات الصوتية والمرئية سيتم تشفيرها أيضاً من طرف إلى طرف.

 

وتأتي إضافات الميزات الجديدة في الوقت الذي تحاول فيه واتساب إقناع المستخدمين بالموافقة على التغييرات المخطط لها بشأن سياسة الخصوصية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم