الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

سلطة دبي للأصول الافتراضية تؤسس مقراً في "ميتافيرس"

المصدر: "النهار"
مشهد عامّ لناطحات سحاب في إمارة دبي (أ ف ب).
مشهد عامّ لناطحات سحاب في إمارة دبي (أ ف ب).
A+ A-
أعلنت سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة دخولها إلى "ميتافيرس"، وتأسيس مقرّ رئيسي لها في العالم الافتراضي "ذا ساند بوكس"، إذ تسعى إلى ترسيخ حضورها في العالم الافتراضي وتمكين مكوّنات القطاع من الوصول إلى خدماتها في محيطها التقني الرقمي.
 
وتُخطط دبي أيضاً لتسهيل التعاون بين مقدّمي خدمات الأصول الافتراضية العالميين، وقادة الفكر في قطاع الأصول الافتراضية، والسلطات التنظيمية الدولية.
 
ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) عن ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم قوله: "اليوم، تتواجد أول سلطة حكومية في إمارة دبي في عالم الميتافيرس لتدشن مرحلة جديدة في تقديم خدماتنا الحكومية والتنظيمية والرقابية لجمهور مفتوح وعابر للحدود".
 
وأضاف: "تعمل سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية على بناء قطاع اقتصادي جديد يخدم اقتصادنا الوطني ويسهم في توفير فرص استثمارية واقتصادية للمتعاملين عبر توفير حلول تنظيمية آمنة ومستدامة".
 
من جهة ثانية، أكّد الشيخ حمدان بن راشد أنّ وجود هذه السلطة في عالم الميتافيرس يؤسس لمرحلة تاريخية تقنية جديدة في مسيرة حكومة دبي سيكون لها تأثيراتها الإيجابية على المدى الطويل.
 
وتأسست سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة لتوفير إطار عمل آمن ومتقدّم لتمكين قطاع الأصول الافتراضية من التوسّع، وفي الوقت نفسه لضمان حماية السوق والمستثمر.
 
وتتوقع السلطة تنظيم أسس ومبادئ تقديم الخدمات والأنشطة بدلاً من استمرار إطلاق المنتجات والتقنيات الأساسية.
 
وتعكس هذه الخطوة المهمة ثقة حكومة دبي بأن الأصول الافتراضية جزء لا يتجزأ من الاقتصاد الرقمي المستقبلي، وتؤكّد استعدادها لترسيخ مكانة الإمارة كعاصمة للأصول الافتراضية في العالم، بحسب "وام".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم