الجمعة - 19 آب 2022
بيروت 28 °

إعلان

"إنستغرام" بصدد تحويل جميع منشورات الفيديو إلى reels... هل ينجح؟

المصدر: النهار
صورة تعبيرية.
صورة تعبيرية.
A+ A-
نشر مستشار وسائل التواصل الاجتماعيّ، مات نافارا، لقطة شاشة على "تويتر" تظهر إشعاراً لميزة تجريبيّة في "إنستغرام"، تفيد بأنّ جميع منشورات الفيديو ستتمّ مشاركتها على أنّها Reels على التطبيق، بحسب ما ذكر موقع Engadget.
 
فإذا كان حسابك عاماً، فهذا يعني أنّه يمكن لأيّ شخص اكتشاف الفيديو الخاص بك واستخدام الصوت الأصليّ الخاصّ بك لإنشاء مقطع فيديو خاصّ به. ويمكن للأصدقاء فقط مشاهدة الفيديو الخاصّ بك إذا كان ملفّك الشخصيّ خاصاً، ولكن لا يزال بإمكان المستخدمين الآخرين إنشاء ريمكس باستخدام Reel وتنزيله كجزء من إعادة المزج الخاصّة بهم. والطريقة الوحيدة للتأكّد من عدم استخدام أيّ شخص لـ Reel الخاصّ بك لعمليّات إعادة التوزيع، هي إيقاف تشغيل الخيار في الإعدادات أو تعطيله لكلّ مقطع فيديو تنشره.
 
لم تكن هذه الخطوة مفاجِئة عندما أصبحت مقاطع الفيديو على غرار الموجودة على "تيك توك" تنسيقاً شائعاً بسرعة على كلّ من "إنستغرام" و"فايسبوك". فعندما كشف تقرير أرباح الشركة الربع سنوي الرابع لعام 2021، قال مارك زوكربيرغ إنّ Reels هو الآن تنسيق المحتوى الأسرع نموّاً في"ميتا".
 
ووصف كريس كوكس، كبير مسؤولي المنتجات في "ميتا" شركة Reels بأنّها "نقطة مضيئة" للشركة أيضاً، في مذكّرة حديثة تمّت مشاركتها مع الموظّفين، تحذّرهم من "الأوقات الخطيرة" المقبلة بسبب تباطؤ النموّ. وقال أيضاً إنّ أحد المشاريع التي تعتزم  "ميتا" التركيز عليها للنصف الثاني من عام 2022 هو تحقيق الدخل من Reels في أسرع وقت ممكن.
 
وسيؤدّي تحويل جميع منشورات الفيديو إلى Reels إلى منح الشركة المزيد من المحتوى لتعميمه، والذي بدوره سيترجَم إلى مزيد من الوقت لمشاهدة مقاطع الفيديو على النظام الأساسيّ، وأرباح إعلانات محتمَلة أكبر عندما يتمّ تحقيق الدخل من التنسيق أخيراً. ومع ذلك، ليست كلّ ميزات "إنستغرام" التجريبيّة تُنشر على نطاق واسع، ويبقى أن نرى إذا كانت هذه الميزة ستنجو في مرحلة الاختبار.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم