الإثنين - 17 حزيران 2024

إعلان

العين يكرم وفادة يوكوهاما مارينوس ويحرز لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية

المصدر: "أ ف ب"
سفيان رحيمي. (إكس)
سفيان رحيمي. (إكس)
A+ A-
قاد المهاجم الدولي المغربي سفيان رحيمي فريقه العين الإماراتي إلى إكرام وفادة ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني عندما تغلب عليه 5-1، السبت، على ملعب هزاع بن زايد في العين وأمام 25 ألف متفرج في إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه.
 
وسجل رحيمي هدفين في الدقيقتين 8 و67، واقتنص ركلة جزاء انبرى لها الباراغوياني اليخاندرو روميرو بنجاح مسجلاً الهدف الثاني لفريقه (34)، كما تسبب في طرد حارس مرمى يوكوهاما مارينوس وليام بوب اثر انفراد تام (45+10)، وأهدى البديل لابا كودجو الرابع (90+1)، قبل أن يضيف الأخير هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه (90+6) مهدياً العين لقباً تاريخياً، هو الثاني بعد الاول عام 2003.
 
وكتب رحيمي اسمه الخاص في دوري أبطال آسيا بتسجيله 13 هدفاً منها ثمانية في الأدوار الإقصائية، فتوج بلقب الهداف في النسخة الحالية، وعادل الرقم القياسي الذي كان مسجلاً باسم البرازيليين موريكي (غوانغجو إيفرغراندي الصيني، 2013)، وأدريانو (إف سي سيول الكوري الجنوبي، 2016)، والجزائري بغداد بونجاح (السد القطري، 2018).
 
وسجل البرازيلي يان ماتيوس (40) الهدف الوحيد ليوكوهاما مارينوس الفائز 2-1 ذهاباً.
 
وحجز العين المقعد الرابع الأخير لقارة آسيا في مونديال الأندية 2025 بصيغته الموسعة، حيث لحق بالهلال السعودي، أوراوا ردي دايموندز الياباني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.
 
كما بات أول وآخر من يتوج بلقب دوري أبطال آسيا بصيغتها الجديدة التي دشنت في 2003، بعدما أعلن الاتحاد الآسيوي للعبة عن إطلاق دوري أبطال آسيا للنخبة في 2025.
 
بداية مثالية
وكانت بداية العين مثالية عندما ضغط بقوة وافتتح التسجيل عبر رحيمي بعد لعبة مشتركة رائعة بينه وبين يحيى نادر داخل المنطقة فهيأ له الأخير الكرة بالكعب فسددها الدولي المغربي بقوة في شباك الحارس بوب (9).
 
ورد يوكوهوما مارينوس عندما اخطأ حارس مرمى العين خالد عيسى في إبعاد الكرة فوصلت إلى كين ماتسوبارا فسددها لكن الأول ابعدها ببراعة إلى ركنية (17).
 
وسجل العين الهدف الثاني بعدما تعرض نجم المباراة رحيمي إلى العرقلة من شينوسوكي هاناتاكا فاحتسبها الحكم الأوزبكستاني إيلجيز تانتاشيف ركلة جزاء بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "في أي آر" وانرى لها روميرو بنجاح (34).
 
وأهدر رحيمي فرصة اضافة الهدف الثالث بعدما انطلق من منتصف الملعب وواجه حارس يوكوهاما مارينوس لكنه سدد برعونة في الشباك الخارجية (39).
 
وقلص الفريق الضيف الفارق بعدما اخطأ العاجي كوامي كوتون في ترويض الكرة فخطفها ماتيوس وسددها زاحفة في شباك عيسى (40).
 
وتعرض يوكوهاما مارينوس لضربة قوية بعدما عجز مجدداً عن إيقاف انطلاقات رحيمي الذي تعرض للعرقلة من الحارس بوب الذي خرج لملاقاته خارج المنطقة، فدفع الثمن غاليا بتلقيه بطاقة حمراء واضعا فريقه في موقف حرج (45+10).
 
ولجأ المدرب الأوسترالي ليوكوهاما مارينوس هاري كيويل إلى اشراك الحارس البديل فوما شيراساكا مكان المهاجم البرازيلي خوسيه إلبر.
 
من جهته، دفع المدرب الأرجنتيني للعين هرنان كريسبو بكودجو بديلاً لسعيد جمعة في مشاركته الأولى بعد غيابه عن 5 مباريات متوالية في الأدوار الإقصائية (57).
 
وتابع رحيمي عرضه المنفرد وسجل الهدف الثالث للعين بعدما وصلته الكرة التي ابعدها أحد المدافعين برأسه فمر ببراعة عن مدافع ثم سدد في شباك الحارس البديل شيراساكا (67).
 
ومرر رحيمي الكرة إلى كودجو الذي انفرد وسدد في الشباك مسجلاً الهدف الرابع (90+1)، قبل أن يحذو حذو الدولي المغربي ويحقق الثنائية بتسجيله الهدف الخامس للعين (90+6) معلناً نهاية المهرجان التهديفيي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم