الإثنين - 20 أيار 2024

إعلان

نادال: الأمور تتحسن تدريجاً

المصدر: "أ ف ب"
رافاييل نادال (أ ف ب)
رافاييل نادال (أ ف ب)
A+ A-
أبدى أسطورة كرة المضرب الإسباني رافاييل نادال عن تفاؤله قبل خوض غمار دورة روما لماسترز الألف نقطة، مشيراً إلى ان الأمور تسير "من أحسن الى أحسن" في ما يتعلق بلياقته البدنية.
 
وقال نادال في مؤتمر صحافي في العاصمة الإيطالية الأربعاء: "الأمور تسير من أحسن إلى أحسن من الناحية البدنية كما من ناحية كرة المضرب. أنا هنا لأقدّم افضل ما لدي".
 
وأضاف ابن السابعة والثلاثين المتوّج بـ22 لقباً كبيراً: "جميع المباريات أصبحت أكثر صعوبة وغير متوقعة بالنسبة الي مقارنة بالماضي لا سيما على الأرض الترابية".
 
وتابع: "طبعاً، ثمة صعود وهبوط وهذا الأمر يتغيّر مع الايام، عشت لحظات صعبة في مدريد وهنا أيضاً لكن مسار عملية التعافي في تصاعد".
 
وأوضح الماتادور: "أنا سعيد أكثر من مستواي حالياً مما كنت عليه قبل شهر. كان من المستحيل بالنسبة الي المشاركة في برشلونة".
 
بيد انه رفض التفكير ببطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى في "غراند سلام" المقررة في الفترة من 26 أيار إلى التاسع من حزيران المقبل بقوله: "أنا في روما، ولا افكر بما بعد ذلك" مؤكداً مرة جديدة بانه لن يشارك في البطولة الفرنسية التي أحرز لقبها 14 مرّة قياسية، إلا اذا كان جاهزاً مئة في المئة.
 
وعانى نادال الكثير من الاصابات في السنتين الأخيرتين وغاب عن الملاعب لفترة طويلة ليتراجع ترتيبه في التصنيف العالمي كثيراً، علماً بانه يحتل حالياً المركز 305.
 
وأحرز نادال اللقب في روما 10 مرّات آخرها عام 2021 وهو رقم قياسي.
 
ويلتقي نادال في الدور الأوّل الخميس مع البلجيكي زيزو بيرغس المصنف 108 عالمياً والمتأهل من التصفيات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم