الإثنين - 20 أيار 2024

إعلان

نادال يواجه لاعباً صاعداً من التصفيات في روما

المصدر: "أ ف ب"
نادال.
نادال.
A+ A-
سيلتقي النجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال أحد اللاعبين الصاعدين من التصفيات بموجب القرعة التي اجريت الاثنين على هامش دورة روما لماسترز الألف في كرة المضرب.
 
وإذا تأهل نادال الفائز ب22 لقباً كبيراً والعائد إلى الملاعب قبل فترة وجيزة بعد غياب دام طويلاً، قد يلتقي في الدور الثاني مع البولندي هوبرت هوركاش المصنف تاسعاً عالمياً.
 
وأوقعت القرعة نادال أيضاً في مسار الروسي دانيال مدفيديف حامل اللقب العام الماضي والمصنف رابعاً عالمياً ووصيفه النروجي هولغر رونه.
 
وتوج نادال (37 عاماً) باللقب في العاصمة الإيطالية عام 2021 للمرة الأخيرة واضطر إلى الانسحاب العام الماضي بداعي الإصابة.
 
ومنذ عودته الى الملاعب في نيسان بعد غيابه ثلاثة، خرج نادال، الذي يحتل المركز 305 في تصنيف اللاعبين المحترفين وذلك لأنه خاض حفنة من المباريات عام 2023، من الدور الثاني في برشلونة ووصل إلى دور ثمن النهائي في مدريد.
 
ومن المتوقع أن يكون هذا الموسم هو الأخير لنادال، على الرغم من أنه لم يقرر متى سيعلن اعتزاله رسمياً.
 
تعرض لمتاعب بدنية عديدة خلال العامين الماضيين وقال إنه لن يتنافس في بطولة رولان غاروس الفرنسية ثانية البطولات الأربع الكبرى ضمن "غراند سلام" المقررة في 26 الحالي الا إذا شعر بالقدرة التنافسية.
 
في المقابل، يواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الصمنف أول عالمياً، إما أحد اللاعبين المتأهلين عن التصفيات أو الروسي رومان سافيولين في الدور الثاني، حيث يسعى للحصول على لقبه السابع في روما مع غياب منافسيه الرئيسين.
 
واضطر كل من الإيطالي يانيك سينر بطل أوستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، والإسباني كارلوس ألكاراز، المصنفين الثاني والثالث في العالم على التوالي، إلى الانسحاب بداعي الإصابة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم