الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

دورة مدريد تخسر أوّل مصنفين فيها

المصدر: "أ ف ب"
كارلوس ألكاراز (أ ف ب)
كارلوس ألكاراز (أ ف ب)
A+ A-
خرج الإسباني كارلوس ألكاراز حامل اللقب في العامين الماضيين والمصنّف ثالثاً عالمياً من دورة مدريد للماسترز للألف في كرة المضرب بخسارته أمام الروسي أندري روبليف الثامن 6-4 و3-6 و2-6، الأربعاء، في الدور ربع النهائي، في حين انسحب الإيطالي يانيك سينر المصنف ثانياً من مباراته ضد الكندي فيليكس أوجيه-الياسيم المقررة الخميس بداعي الإصابة في وركه الأيمن.
 
ووضع روبليف حدّاً لسلسلة من 14 انتصاراً متتالياً لمنافسه في العاصمة الإسبانية.
 
غاب ألكاراز عن دورتي مونتي كارلو وبرشلونة في الأسابيع الأخيرة في مستهل الموسم الترابي استعداداً لبطولة رولان غاروس المقررة في وقت لاحق هذا الشهر، وذلك بداعي الإصابة في ذراعه اليمنى، وكانت دورة مدريد الأولى له على هذه الأرضية خلال الموسم الحالي.
 
بدأ ألكاراز المباراة بشكل جيد حيث نجح في كسر إرسال منافسه في الشوط الخامس من المجموعة الأولى وحافظ على تقدمه ليفوز بها.
 
بيد أن روبليف ردّ التحية بأفضل منها في المجموعة الثانية عندما تقدم على منافسه 3-0 وحافظ على أفضليته معادلاً الأرقام.
 
وتكرر السيناريو في المجموعة الثالثة حيث كسر روبليف إرسال ألكاراز في الشوطين الأول والخامس ليحسم نتيجة المباراة في نحو ساعتين.
 
وكان ألكاراز عانى الأمرّين في مباراته في الدور الماضي أمام الألماني يان لينارد شتروف واحتاج لخوض 3 مجموعات والبقاء نحو 3 ساعات على أرضية الملعب.
 
وقال روبليف: "أعتقد أن إرسالاتي أنقذتني في مباراة اليوم، لكن أعتقد أن المفتاح أيضاً كان في محافظتي على هدوئي طوال المباراة، لم أتفوّه بأي كلمة حتى عندما كنت أخسر بعض النقاط".
 
ويلتقي روبليف في الدور المقبل مع الفائز في مباراة الأميركي تايلور فريتز والأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو.
 
وسيشارك ألكاراز في دورة روما الأسبوع المقبل في آخر دورة على الملاعب الترابية قبل رولان غاروس ثانية البطولات الأربع الكبرى في الغراند سلام.
 
انسحاب سينر
في المقابل، أعلن منظمو دورة مدريد إصابة سينر قبل مباراته مع أوجيه-الياسيم المقررة الخميس وبالتالي سيغيب عن الأدوار النهائية منها، وذلك قبل 25 يوماً من انطلاق بطولة رولان غاروس الفرنسية ثانية البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام في كرة المضرب.
 
وقال المنظمون: "أعلن يانيك سينر انسحابه بسبب إصابة في وركه الأيمن".
 
أما سينر فكتب على حسابه على "إكس": "أنا حزين جداً لانسحابي من مباراتي المقبلة هنا في مدريد".
 
وأضاف: "عانيت من إزعاجٍ في وركي خلال هذا الأسبوع وتدريجياً أصبح الألم أكبر. اتخذت نصيحة الأطباء بأنّ الأفضل لي هو عدم خوض المزيد من المباريات لعدم تفاقم الإصابة".
 
ومع خروج الإسباني ألكاراز أمام الروسي روبليف في وقت سابق اليوم، تكون دورة مدريد قد خسرت أوّل مصنفين فيها.
 
وفي فئة السيدات، بلغت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنّفة رابعة عالمياً الدور نصف النهائي، بعد أن عوّضت تأخرها 2-5 في المجموعة الثالثة الحاسمة لتهزم مواطنتها يوليا بوتينتسيفا 4-6 و7-6 (4/7) و7-5.
 
وكانت بوتينتسيفا في طريقها للفوز عندما كانت ترسل في المجموعة الثالثة (5-3)، لكنّ ريباكينا نجحت في قلب المواجهة رأسا على عقب وحجزت مكانا لها في المربع الذهبي.
 
وكانت هذه المواجهة الكازاخستانية الكاملة الأولى على مستوى ربع النهائي في دورات المحترفات على الاطلاق.
 
وبعدما قدّمت بوتينتسيفا أداءً راقياً جعلها على مشارف بلوغ الدور قبل النهائي، إلا ان انهيارها في اللحظات الحاسمة كان مكلفاً للغاية أمام ريباكينا التي تُعدّ الأكثر تحقيقاً للفوز في دورات المحترفات هذا العام (30 فوزاً). كما اأّ ريباكينا لم تخسر في المجموعات الفاصلة الـ 12 الأخيرة التي خاضتها هذا الموسم.
 
وستلعب ريباكينا في الدور المقبل مع الفائزة بين البيلاروسية أرينا سابالينكا والروسية المراهقة ميرا اندرييفا اللتين تتواجهان في وقت لاحق.
 
وكان سبق للبولندية إيغا شفيونتيك المصنّفة أولى عالمياً ان بلغت نصف النهائي حيث ستلتقي الأميركية ماديسون كيز (18).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم