الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

السباق نحو نهائي الأبطال... "الأمراء" يتطلعون لتجاوز "الجدار الأصفر"

المصدر: "النهار"
 دوري أبطال أوروبا.
دوري أبطال أوروبا.
A+ A-
لا يحبذ أي من كبار القارة العجوز اللعب في "سيغنال إيدونا بارك"، الذي يعرف أجواء جماهيرية صاخبة، ولا سيما "الجدار الأصفر"، جداً تحفّز أصحاب الأرض بوروسيا دورتموند وترعب أي زائر مهما كان حجمه، وهذا الأمر ينطبق على مواجهة الليلة بين فريق "فستفاليا" وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي وقائد الفذ كيليان مبابي، في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

إذاً، هي مواجهة من العيار الثقيل، يتطلع دورتموند الى بلوغ النهائي الأول منذ 2013 ومحاولة الظفر باللقب الثاني تاريخياً بعد 1997، في حين لا يزال يطارد فريق "الأمراء" لقبه القاري الأول بعد الإخفاق في نهائي 2020 أمام بايرن ميونيخ.

وتواجه الفريقان في الدور الأول للنسخة الحالية، حيث تصدر دورتموند المجموعة أمام سان جيرمان، واستفاد الفريق الألماني من سجلع الخالي من الخسارات في أرضه إذ لم يتلق أي هزيمة في آخر 10 مباريات في "فستفالن شتاديون" محققاً 6 انتصارات و4 تعادلات، تعود خسارته الأخيرة إلى 3 تشرين الثاني 2021 أمام أياكس أمستردام الهولندي 1-3.

وبلغ دورتموند المربع الذهبي لدوري الأبطال للمرة الخامسة في تاريخه، والأولى منذ 2013 عندما أطاح ريال مدريد. فيما يصل سان جيرمان نصف النهائي الرابع.
وتواجه الفريقان سابقاً في ست مباريات، فاز باريس سان جيرمان مرتين مقابل انتصار وحيد لدورتموند وسيطر التعادل على 3 مناسبات، وسجل الفريق الفرنسي 7 أهداف مقابل أربعة للفريق الألماني.
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم