الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

انتهت القصّة بعد 13 عاماً... كريستيان شترايخ يغادر فرايبورغ

المصدر: "أ ف ب"
كريستيان شترايخ. (أ ف ب)
كريستيان شترايخ. (أ ف ب)
A+ A-
أعلن المدير الفني التاريخي لفرايبورغ الألماني لكرة القدم كريستيان شترايخ أنه سيتخلى عن منصبه في نهاية الموسم الحالي، بعد 13 عاماً أمضاها على رأس الفريق.

وقال شترايخ (58 عاماً) في بيان أصدره النادي صاحب المركز التاسع في الدوري: "لقد فكرت في الأمر لبعض الوقت وأجريت محادثات، لكنني أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لإفساح المجال أمام طاقة جديدة وأشخاص جدد وإمكانات جديدة".

أمضى شترايخ معظم مسيرته في فرايبورغ، بداية كلاعب قبل أن يصبح مدربا لفريق الشباب في عام 1995. تولى تدريب الفريق الأول في عام 2011، ودوّن اسمه كصاحب ثاني أطول سلسلة على دكة المدربين في "بوندسليغا" بعد فرانك شميدت مدرب هايدنهايم.

تحدث شترايخ عن مستقبله بعد الخسارة أمام وست هام الانكليزي 0-5 في لندن في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس ما أدى إلى خروجه من المسابقة رغم فوزه 1-0 ذهاباً "سأخبركم في الأسبوع المقبل كيف ستبدو الأمور"، مؤكداً ان الخسارة الكبيرة "لم تؤثر على القرار".

واختار شترايخ تمديد فترة ولايته من خلال صفقات قصيرة الأجل خلال السنوات القليلة الماضية. بقي مع الفريق على الرغم من هبوطه إلى الدرجة الثانية في موسم 2014-2015، التي فاز بها لضمان بطاقة العودة المباشرة في الموسم التالي.

تحت قيادة شترايخ شهد فرايبورغ الفترة الأكثر نجاحا في تاريخه، حيث قاده إلى الدور ثمن النهائي في "يوروبا ليغ" للمرة الأولى في تاريخه في الموسم الماضي، قبل أن يكرر هذا الإنجاز هذا الموسم. كما بلغ نهائي كأس ألمانيا 2022 والذي خسره بركلات الترجيح أمام لايبزيغ.

وبرغم العروض المتكررة من العديد من الأندية العريقة في ألمانيا، قرر شترايخ البقاء في فرايبورغ. أصبح ابن الجزار الذي يذهب إلى التدريب على متن دراجة هوائية شخصية محبوبة في النادي.

أولى اهتمامه للقضايا الاجتماعية، ففي كانون الثاني دعا الألمان إلى الوقوف في وجه اليمين المتطرف، قائلاً: "إذا لم تقفوا الآن، فإنكم لم تتعلموا أي شيء".

وتابع: "أعتقد أنه من المهم للغاية الوقوف ضد الغباء والتطرف اليميني بأي شكل من الأشكال".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم