الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

نابولي يوقف انتصارات إنتر وميلان يعزّز وصافته مع تعثر جوفنتوس

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة نابولي وإنتر (أ ف ب)
من مباراة نابولي وإنتر (أ ف ب)
A+ A-
أوقف نابولي حامل اللقب سلسلة انتصارات إنتر متصدر ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم عند 10 مباريات وذلك بعد تعادلهما 1-1، ضمن منافسات المرحلة التاسعة والعشرين الأحد والتي شهدت تعزيز ميلان لمركزه الثاني بفوزه على هيلاس فيرونا 3-1، مقابل تعثر جوفنتوس بتعادله السلبي أمام جنوى.
 
في المباراة الأولى التي يمكن وصفها بلقاء الجريحين بعد خروج إنتر ونابولي من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد وبرشلونة الإسبانيين توالياً، خرج الفريقان بنقطة واحدة لن تؤثر كثيراً عن رحلة "نيراتزوري" الثابتة نحو إحراز لقب الدوري للمرة العشرين.
 
ولا يزال إنتر يتصدر الترتيب بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه، أي ميلان الثاني، و17 عن جوفنتوس الثالث.
 
ومنح ماتيو دارميان الأسبقية لإنتر (43) قبل أن يعادل البرازيلي جوان جيسوس لنابولي (82).
 
وكان إنتر ودّع مسابقة دوري الأبطال بصورة مخيّبة للآمال بالنسبة لعشاقه، ذلك بعد أن فرط بفوزه ذهاباً 1-0، ثمّ تقدمه بهدف أيضاً في لقاء الاياب قبل أن يخرج بركلات الترجيح. كذلك، ودّع نابولي المسابقة القارية الأم على يد برشلونة (4-2 في مجموع المباراتين).
 
ولا يزال نابولي يقاتل لضمان التأهل إلى احدى المسابقات القارية الموسم المقبل حيث يحتل المركز السابع برصيد 45 نقطة وبفارق نقطتين عن أتالانتا السادس الذي أرجئت مباراته أمام ضيفه فيورنتينا.
 
وتابع روما سلسلة مبارياته بلا هزيمة في الدوري، وتحديداً منذ تعيين دانييلي دي روسي مدرباً له، وتخطى ضيفه ساسوولو 1-0.
 
ويدين فريق العاصمة بفوزه إلى لورنزو بيليغريني صاحب هدف المباراة الوحيد (50).
 
ورفع روما رصيده إلى 51 نقطة في المركز الخامس بفارق ثلاث عن بولونيا الرابع والفائز على إمبولي 1-0 وسط صراع كبير من أجل التأهل إلى دوري الأبطال.
 
وعزّز ميلان موقعه في المركز الثاني من الدوري الإيطالي لكرة القدم عقب عودته بفوز ثمين على حساب مضيفه هيلاس فيرونا 3-1، مستفيداً أيضاً من تعثّر جوفنتوس بتعادله السلبي أمام جنوى.
 
وسجّل أهداف "روسونيري" كل من الفرنسي تيو هرنانديز (44) والأميركي كريستيان بوليسيتش (50) والنيجيري سامويل تشوكويزي (79)، فيما سجّل لفيرونا الهولندي تيجاني نوسلين (64).
 
ورفع فريق المدرب ستيفانو بيولي رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاثٍ عن جوفنتوس الثالث، فيما يتخلّف بفارق 13 نقطة عن إنتر المتصدر الذي يلعب أمام نابولي في أبرز مباريات المرحلة في وقت لاحق.
 
وحسم بالتالي ميلان تأهله إلى دوري أبطال أوروبا بنسخته المحدّثة الموسم المقبل.
 
في المقابل، لا يتقدم فيرونا سوى نقطتين عن مراكز الهبوط، ولقيَ خسارته الأولى بعد فوزين متتاليين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم