الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

قرعة ربع النهائي في الدوري الأوروبي تضع ليفربول مع اتالانتا وميلان مع روما

المصدر: "أ ف ب"
الدوري الأوروبي.
الدوري الأوروبي.
A+ A-
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي أجريت اليوم في نيون السويسرية، عن وقوع ليفربول الإنكليزي مع أتالانتا الإيطالي، فيما يتواجه ميلان الإيطالي مع مواطنه روما.
 
ويبحث ليفربول، حامل لقب هذه المسابقة ثلاث مرات، عن رباعية تاريخية، حيث سبق أن أحرز لقب كأس الرابطة، ولا يزال ينافس بقوّة على ثلاث جبهات (الدوري والكأس المحليين ويوروبا ليغ)، وذلك في الموسم الأخير لمدرّبه الالماني يورغن كلوب الذي أعلن رحيله في نهاية الموسم.
 
ويحتل "الحمر" حالياً المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنكليزي بفارق الأهداف عن أرسنال المتصدّر، وسيواجه مانشستر يونايتد الأحد في الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس.
 
وعلى الرغم من أنّ معظم الترشيحات ستصبّ في مصلحة ليفربول الذي تُوّج آخر مرّة بلقب هذه المسابقة في موسم 2000-2001 حين كانت تحت مسمى كأس الاتحاد الأوروبي، إلا أنّ أتالانتا سيطمح لبلوغ نصف النهائي للمرّة الأولى في تاريخه.
 
من جهة أخرى، سيأمل ميلان أن تبتسم له المسابقة القارية بعدما تلاشت حظوظه بإحراز لقب الدوري الإيطالي، حيث يتخلف بفارق 16 نقطة عن جاره إنتر المتصدّر، لكن سيكون عليه تخطي عقبة روما الذي يمرّ بفترة انتعاش تحت قيادة لاعبه الأسطورة السابق ومدرّبه الحالي دانييلي دي روسي.
 
في المقابل، سيلعب باير ليفركوزن الألماني بقيادة مدرّبه الإسباني شابي ألونسو الذي لم يتعرّض بعد لأي هزيمة في مختلف المسابقات هذا الموسم، مع وست هام الإنكليزي.
 
ويقدّم ليفركوزن موسماً تاريخياً بكل ما للكلمة من معنى ويتصدّر ترتيب الدوري الألماني بفارق عشر نقاط عن بايرن ميونيخ البطل في المواسم الـ 11 الأخيرة، وسيكون مرشحاً فوق العادة لتخطي عقبة وست هام الذي يحتل المركز السابع في ترتيب الدوري الإنكليزي.
 
وستجمع المواجهة الأخيرة من دور الثمانية بنفيكا البرتغالي مع مرسيليا الفرنسي.
 
وسبق أن بلغ بنفيكا نهائي المسابقة القارية الثانية ثلاث مرات من دون أن يفلح في إحراز اللقب، لكنه سيكون مرشحاً لتخطي مرسيليا الجريح والذي يحتل حالياً المركز السابع في ترتيب الدوري الفرنسي.
 
ويتواجه في الدور نصف النهائي الفائز من لقاء بنفيكا ومرسيليا مع الفائز من ليفربول وأتالانتا، بينما سيلعب الفائز من ليفركوزن ووست هام مع الفائز من روما وميلان.
 
وتُقام مباريات الذهاب من دور الثمانية في 11 نيسان، والإياب في 18 منه، فيما يُلعب ذهاب نصف النهائي في 2 أيار والإياب في التاسع منه.
 
وستُقام المباراة النهائية للبطولة على ملعب "أفيفا" في دبلن في 22 أيار.
 
وفي ما يأتي نتائج قرعة الدورين ربع ونصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي:
ربع النهائي:
ميلان (إيطاليا) - روما (إيطاليا)
ليفربول (إنكلترا) - أتالانتا (إيطاليا)
باير ليفركوزن (ألمانيا) - وست هام يونايتد (إنكلترا)
بنفيكا (البرتغال) - مرسيليا (فرنسا)
 
نصف النهائي:
بنفيكا أو مرسيليا - ليفربول أو أتالانتا
ميلان أو روما - باير ليفركوزن أو وست هام
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم