الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

يوكوهاما مارينوس إلى نصف النهائي لدوري أبطال آسيا

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة.
من المباراة.
A+ A-
بلغ يوكوهاما مارينوس الياباني الذي لعب الشوط الثاني بأكمله تقريباً بعشرة لاعبين الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لمنطقة الشرق، بعدما كرّر فوزه على ضيفه شاندونغ تايشان الصيني 1-0، الأربعاء.
 
واكتمل عقد نصف النهائي بعد تأهل العين الإماراتي والهلال السعودي اللذين يلتقيان في نصف النهائي لمنطقة الغرب وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي (شرق).
 
وسجّل البرازيلي اندرسون لوبيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75، ليبلغ فريقه الذي يشرف على تدريبه مهاجم ليفربول السابق الأسترالي هاري كيويل الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
 
وكان الفريق الياباني تقدّم ذهاباً أيضاً خارج ملعبه 2-1 في جينان.
 
وكان الفائز بتسميته القديمة نيسان يوكوهاما قد حلّ وصيفاً في نسخة 1990، قبل اعتماد النظام الحديث للمسابقة في 2003.
 
ويلتقي مارينوس في نصف النهائي مع أولسان بطل 2012 و2020، بعد تخطيه مواطنه تشونبوك هيونداي 1-0 إيابا بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً.
 
وخلافا لمباراة الذهاب عندما جلس هداف البطولة برصيد 8 اهداف البرازيلي كريزان على مقاعد الاحتياطيين، شارك أساسياً في الإياب وشكّل خطورة كبيرة على مرمى الفريق الياباني.
 
كاد يفتتح التسجيل منتصف الشوط الاول، لكن مواطنه يان ماتيوس شتت محاولته في اللحظة الاخيرة بكرة رأسية.
 
وفي مطلع الشوط الثاني، تعرض مارينوس لضربة بطرد لاعبه كاتسويا ناغاتو بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية اثرة خطا على المدافع تونغ لي.
 
حاول شاندونغ استغلال النقص العددي لمعادلة النتيجة ذهاباً وكاد يفعل، لكن لي يوان يي أطاح الكرة فوق العارضة من وضعية مناسبة، قبل أن يحسم لوبيز النتيجة نهائياً في صالح مارينوس بتسجيله هدف المباراة الوحيد بتسديدة رائعة بيسراه على الطاير مستغلاً تمريرة من ريكو ياماني (75).
 
وأكمل شاندونغ الدقائق الاخيرة من المباراة بعشرة لاعبين أيضاً اثر طرد لاعبه غاو جونيي في الدقيقة 83.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم