الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

إنفانتينو مازحاً: لأجل اسكتلندا توسّعت كأس العالم

المصدر: "النهار"
إنفانتينو. (أ ف ب)
إنفانتينو. (أ ف ب)
A+ A-
اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو مازحاً، عندما أشاد بتأهل منتخب اسكتلندا إلى نهائيات كأس أوروبا 2024 في ألمانيا، أن قرار "فيفا" بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2026 إلى 48 منتخباً اتخذ لتمكين هذا المنتخب من العودة إلى النهائيات، بعد غيابه الذي استمر لنحو 30 عاماً.

كانت آخر مشاركة لاسكتلندا في النهائيات العالمية في نسخة 1998 في فرنسا، حيث تذيلت ترتيب المجموعة الأولى بعد البرازيل والنروج والمغرب.

وفشلت اسكتلندا في التأهل إلى نهائيات البطولة، التي ينافس فيها 32 منتخباً في النسخ الست الأخيرة.

وبعد تأهلها إلى نهائيات كأس أوروبا للمرة الثانية توالياً هذا العام، تأمل اسكتلندا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم في 2026، التي ستقام في المكسيك والولايات المتحدة وكندا، وهي أول نسخة تطبق فيها الزيادة الجديدة في عدد المنتخبات وهي 48 منتخباً.

وقال إنفانتينو في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" اسكتلندا بعد حضوره المباراة التي فاز فيها سانت ميرين 2-1 على ضيفه أبردين في الدوري المحلي الممتاز عقب اجتماع لمجلس الاتحاد الدولي في لوش لوموند: "تأهلت اسكتلندا إلى كأس أوروبا بصورة مميزة تماماً. لا أخفيكم سراً وهو أننا قررنا زيادة عدد المنتخبات من 32 إلى 48 لتمكين اسكتلندا من المشاركة. ستكون أمام اسكتلندا فرصة كبيرة للتأهل. وإذا نجحت في التأهل فعلياً، فأنا على ثقة أن جمهورها سيستمتع كثيراً".

وغابت اسكتلندا عن نهائيات كأس العالم في 2022 في قطر، عقب خسارتها أمام أوكرانيا في الدور نصف النهائي لملحق التصفيات الأوروبية.

وخلال المشاركة في ثماني نسخ في نهائيات كأس العالم، لم تتجاوز اسكتلندا دور المجموعات، على الرغم من أنها تملك ثاني أقدم اتحاد وطني للعبة على مستوى العالم بعد إنكلترا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم