السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أليكس دي مينور يحتفظ بلقبه في المكسيك

المصدر: "النهار"
دي مينور. (أ ف ب)
دي مينور. (أ ف ب)
A+ A-
احتفظ الأوسترالي أليكس دي مينور، المصنف الثالث، بلقبه بطلاً لدورة أكابولكو المكسيكية الدولية لكرة المضرب (500) بعد فوزه على النروجي كاسبر رود 6-4 و6-4 في المباراة النهائية.

وهو اللقب الثامن للأوسترالي البالغ عمره 25 عاماً في مسيرته والأول بعد خسارته أربع مباريات نهائية متتالية وتحديدا منذ تتويجه بلقب الدورة المكسيكية في شباط (فبراير) 2023، عندما تغلب على الأميركي تومي بول، حيث خسر بعدها نهائي دورات كوينز الانكليزية وكابو سان لوكاس المكسيكية وتورونتو الكندية في عام 2023 وروتردام الشهر الماضي عندما خسر امام الايطالي يانيك سينر.

واحتاج دي مينور إلى ساعة و57 دقيقة لتحقيق فوزه الثاني على رود في مواجهتين جمعتا بينهما حتى الآن بعد الأولى عام 2019 .

وقال دي مينور: "إنه أسبوع مذهل، أسبوع لم أتوقعه بصراحة".

وأضاف: "عندما وصلت إلى المكسيك، لم أشعر بأنني في أفضل حالاتي ولكن قلت لنفسي إن علي أن أؤمن بفرصي. اليوم لعبت أفضل مباراة لي في الدورة، لذلك أنا سعيد جدا".

في المقابل، فشل رود، وصيف بطل رولان غاروس مرتين وبطل فلاشيمغ ميدوز عام 2022، في الظفر بلقبه الحادي عشر للاسبوع الثاني تواليا بعدما خسر نهائي دورة لوس كابوس أمام الأوسترالي الآخر جوردان طومسون.

ويعود اللقب الأخير لرود، المصنف الثاني عالمياً سابقاً والـ11 حالياً، إلى نيسان الماضي عندما فاز بدورة إستوريل البرتغالية.

وتبادل اللاعبان الثناء بعد المباراة، حيث قال رود لدي مينور: "لعبت بشكل رائع طوال الأسبوع، وكنت جيدا جدًا اليوم. يبدو أنك تستمتع بأكابولكو جيدًا. لقد قمت بعمل رائع".

ورد دي مينور: "أشياء رائعة. لقد كان عملاً شاقًا. شكرًا لك على المباراة الرائعة".

وكسر دي مينور إرسال رود في الشوط الثالث للمجموعة الاولى وكسبها 6-4، لكن النروجي ضرب بقوة مطلع الثانية عندما كسر إرسال الاوسترالي في الشوط الثاني وتقدم 2-0.

ورد دي مينور التحية مباشرة في الشوط الثالث مقلصا الفارق الى 1-2، وفعلها للمرة الثانية في الشوط السابع متقدما 4-3 قبل ان يحسمها في صالحه 6-4.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم