السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

نونييز يمنح ليفربول فوزاً قاتلاً

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو ليفربول (أ ف ب)
لاعبو ليفربول (أ ف ب)
A+ A-
خرج ليفربول من عنق الزجاجة ضد نوتنغهام فوريست عندما سجل له مهاجمه الأوروغوياني البديل داروين نونييز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع السبت، في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.
 
ورفع ليفربول رصيده إلى 63 نقطة متقدما بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي بطل المواسم الثلاثة الماضية والذي يستضيف جاره مانشستر يونايتد الاحد في مباراة "دربي" المدينة.
 
يذكر أن ليفربول يستضيف مانشستر سيتي في لقاء قمة في العاشر من الشهر الحالي.
 
استمر غياب النجم المصري محمد صلاح عن صفوف ليفربول بداعي الإصابة بالإضافة إلى حارس مرماه البرازيلي اليسون بيكر ومدافعه ترنت الكسندر أرنولد.
 
وفك ليفربول بالتالي عقدة استمرت طويلاً في ملعب سيتي غراوند حيث فشل في الفوز في اخر 13 زيارة له في مختلف المسابقات المحلية، وكان اخر فوز له في تشرين الأول عام 1984.
 
كان ليفربول الفريق الأكثر استحواذاً على الكرة لكن من دون فعالية على مرمى نوتنغهام فوريست الذي سنحت له الفرصة الأولى لمهاجمه البلجيكي الدولي ديفوك أوريغي لاعب ليفربول السابق لكنه سدد قرب القائم من مشارف المنطقة (14).
 
وانقذ حارس ليفربول الايرلندي كاويمهين كيليهر مرماه من هدف أكيد اثر انفراد للسويدي أنتوني إيلانغا عقب هجمة مرتدة سريعة (25).
 
وفي أول كرة خطرة لليفربول أطلق الأرجنتيني الكسيس ماكاليستر بطل العالم مع منتخب بلاده كرة قوية تصدى لها حارس نوتنغهام فوريست (50).
 
ورمى ليفربول بكل ثقله في الدقائق العشرين الأخيرة وعندما كانت المباراة تسير نحو التعادل السلبي وإهدار ليفربول نقطتين ثمينتين في السباق نحو اللقب، نجح نونييز في الارتقاء ليسدد الكرة برأسه داخل الشباك مانحاً فريقه ثلاث نقاط ثمينة.
 
وكان نادي "الريدز" توج بطلا لكأس رابطة الأندية الإنكليزية الأسبوع الماضي بفوزه على تشيلسي 1-0 بعد التمديد، ثمّ بلغ ربع نهائي كأس إنكلترا بفوزه على ساوثمبتون منتصف الأسبوع حيث سيلاقي مانشستر يونايتد على أرض الأخير لاحقاً هذا الشهر.
 
وقال مدرب ليفربول يورغن كلوب: "كان الأمر استثنائياً. لقد لاحظتم كم كانت الأمور صعبة علينا اليوم" مذكراً بأنّ فريقه خاض 4 مباريات في غضون 11 يوماً فقط.
 
وقلب توتنهام تخلفه على أرضه أمام كريستال بالاس إلى فوز 3-1 في مباراة جاءت جميع اهدافها في الشوط الثاني.
 
تقدم بالاس عن طريق ركلة حرة رائعة سددها ايبيريشي ايزه (59).
 
ورد توتنهام بتسجيل 3 أهداف في ربع الساعة الأخير عن طريق الألماني تيمو فيرنر (77) والأرجنتيني كريستيان روميرو (80) والكوري الجنوبي هيونغ مين سون (88).
 
وعاد تشيلسي بالتعادل 2-2 من أرض جاره برنتفورد.
 
تقدم تشيلسي بهدف السنغالي نيكولاس جاكسون (35)، ورد برنتفورد بهدفين عن طريق الدنماركي مادس رورسليف (50) والكونغولي يوان فيسا (69)، لكن مدافع تشيلسي الفرنسي أكسيل ديزازي منح التعادل لفريقه (83).
 
وحقق فولهام فوزاً صريحاً على برايتون بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها هاري ويلسون (21) والبرازيلي رودريغو مونيز (32) والاسباني اداما تراوري (90+1).
 
وحذا حذوه نيوكاسل بفوزه على ضيفه ولفرهامبتون بالنتيجة ذاتها سجلها السويدي الكسندر ايزاك (14) وانتوني غوردون (35) وتينو ليفرامنتو (90+2).
 
وسقط إيفرتون على أرضه أمام وست هام 1-3.
 
تقدم أصحاب الأرض عن طريق البرازيلي نيتو (56)، لكن وست هام أدرك التعادل عن طريق المدافع الفرنسي كورت زوما (62)، قبل أن يضيف هدفين اخرين في الوقت بدل الضائع عن طريق التشيكي توماس سوتشيك (90+1) والمكسيكي ادسون ألفاريز (90+5).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم