الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

شراكة إستراتيجية بين السعودية ورابطة محترفي كرة المضرب

المصدر: "أ ف ب"
تنس.
تنس.
A+ A-
 أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي الأربعاء التوصل لـ"شراكة إستراتيجية" لأعوام عدة مع رابطة محترفي كرة المضرب (أي تي بي)، في مواصلة لنهج المملكة الخليجية الثرية لتصبح موطنًا لأكبر الأحداث الرياضية العالمية.
وقال الطرفان في بيان مشترك: "ستشهد الشراكة الكبرى أن يصبح صندوق الاستثمارات العامة شريك التسمية الرسمي لرابطة محترفي كرة المضرب في التصنيفات والاحتفال برحلات اللاعبين وتقدمهم عبر الموسم".

وأضاف البيان: "سيتعاون صندوق الاستثمارات العامة مع فعاليات جولة اتحاد لاعبي التنس المحترفين في إنديان ويلز وميامي ومدريد وبكين وأميركا اللاتينية ونهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي كرة المضرب، بالإضافة إلى نهائيات الجيل الجديد لرابطة محترفي كرة المضرب التي ستقام في جدة حتى عام 2027".

وقال الرئيس التنفيذي لرابطة محترفي كرة المضرب ماسيمو كالفيلي في البيان المشترك إنّ: "شراكتنا الإستراتيجية مع صندوق الاستثمارات العامة تمثل لحظة مهمة للتنس".

وأضاف: "إنه التزام مشترك لدفع مستقبل الرياضة. ومع تفاني صندوق الاستثمارات العامة للجيل الجديد - تعزيز الابتكار وخلق الفرص للجميع - فإن الساحة مهيأة لمرحلة تحويلية جديدة من التقدم".

ويستثمر الصندوق الذي يعد من الأكبر في العالم بأصول تتجاوز 700 مليار دولار، بكثافة في عدد من الرياضات منذ نهاية 2021، على غرار تأسيس دوري ليف غولف لينافس "دوري بي جي أي" الأميركي، قبل أن يعلن الطرفان في حزيران الماضي الاندماج لينهيا حرباً في هذه الرياضة وشراء نادي نيوكاسل الإنكليزي.

واستحوذ الصندوق في أيار الماضي، على 75% من أصول أكبر أربعة أندية سعودية، الهلال والنصر في الرياض والاتحاد والأهلي في جدة، ثاني أكبر مدن البلاد، تبعه انضمام نحو 40 لاعباً أجنبياً منهم نجوم من الصف الأول لهذه الأندية.

واستضافت المملكة في نهاية العام الماضي أول حدث لها في جولة رابطة محترفي كرة المضرب - نهائيات الجيل الجديد من رابطة محترفي كرة المضرب في جدة - إلى جانب مباريات استعراضية جمعت بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراز، والبيلاروسية أرينا سابالينكا والتونسية أنس جابر.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة المضرب في منتصف كانون الثاني الحالي، تعيين النجم الإسباني رافاييل نادال، الفائز بـ22 لقباً في الغراند سلام، سفيراً له بهدف إلهام الجيل القادم ونشر رياضة الكرة الصفراء وتطويرها في المملكة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم