الخميس - 16 أيار 2024

إعلان

فوز قاتل لجوفنتوس

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة. (أ ف ب)
من المباراة. (أ ف ب)
A+ A-
أنقذ المدافع دانييلي روغاني فريقه جوفنتوس من البقاء للمباراة الخامسة توالياً من دون فوز، وأهداه ثلاث نقاط ثمينة بهدف قاتل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل عن الضائع على حساب فروزينوني (3-2)، ضمن المرحلة 26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجّل أهداف فريق "السيدة العجوز" الصربي دوشان فلاهوفيتش (3 و32) وروغاني (90+5) مقابل هدفي فروزينوني عبر المغربي وليد شديرة (14) وماركو بريشيانيني (27).

وشهد أداء فريق المدرب ماسيميليانو أليغري تراجعا على نحو لافت في الآونة الأخيرة، إذ فشل في تحقيق الفوز في آخر أربع مباريات في الـ "سيري آ" (خسارتان وتعادلان)، مما اخرجه "نسبيًا" من دائرة السباق على اللقب في ظل تحليق إنتر خارج السرب.

لذا، جاء فوزه القاتل لينهي سلسلة من اربع مباريات بلا فوز، لينتزع اول انتصار له منذ 21 كانون الثاني وكان على حساب ليتشي 3-0.

وحقّق جوفنتوس بداية قوية، حيث افتتح له فلاهوفيتش التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق فقط اثر تمريرةعرضية منخفضة من الأميركي ويستون ماكيني تابعها المهاجم الصربي في الزاوية العليا.

لكنّ المغربي شديرة أعاد الأمور إلى نصابها بالنسبة للضيوف، معادلا النتيجة من كرة رأسية صاروخية اثر تمريرة من نادر زورتيا (14).

ووجّه فروزينوني ضربة قاسية ليوفي، حيث انتزع التقدم عن طريق بريشيانيني من تمريرة للهولندي - المغربي عبدو الهروي (27).

ودخل جوفنتوس إلى استراحة الشوطين بمعنويات جيدة حيث عوّض فلاهوفيتش اهداره لفرصة ذهبية قبل لحظات معدودة، وسجّل هدفه الشخصي الثاني من تمريرة حاسمة ثانية لماكيني (32).

وفيما كانت المباراة متجهة نحو تعادل بطعم الخسارة ليوفي، نجح المدافع روغاني في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الخامسة والاخيرة من الوقت المحتسب بدل عن الضائع اثر ركلة ركنية وصلت إلى فلاهوفيتش، الذي حولّها برأسه نحو روغاني، الذي تابعها بصعوبة ووسط دربكة داخل المنطقة في شباك فروزينوني.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم