الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

سان جيرمان يتحدّى رين ومواجهة مصيرية بين لنس وموناكو

المصدر: "النهار"
لاعبو سان جيرمان. (أ ف ب)
لاعبو سان جيرمان. (أ ف ب)
A+ A-
يستقبل باريس سان جيرمان، متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، الأحد، ضيفه رين المنتشي بسلسلة من 6 انتصارات توالياً، في حين ستكون مواجهة لنس وموناكو مصيرية، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين.

يمرّ سان جيرمان المملوك قطرياً بأفضل حالاته، فباستثناء خبر رحيل مهاجمه كيليان مبابي عن صفوفه في الصيف المقبل، يعكس تألقه داخل المستطيل الاخضر بسلسلة من 18 مباراة لم يذق خلالها طعم الهزيمة في مختلف المسابقات، وتحديداً منذ خسارته أمام ميلان 1-2 في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا في 7 كانون الأول العام الماضي (14 فوزا مقابل 4 تعادلات).

وكان مبابي، أفضل هداف في "ليغ1" برصيد 21 هدفاً في 20 مباراة، أعلم فريقه في وقت سابق هذا الشهر انه سيغادر العاصمة الفرنسية مع انتهاء عقده الصيف المقبل من دون تحديد وجهته، على الرغم من ارتفاع اسهم ريال مدريد الاسباني الساعي لضمه منذ فترة.

وبخلاف سان جيرمان ورين، لا يعيش موناكو الخامس مع 38 نقطة أفضل ايامه في الفترة الاخيرة، في حين يجد مهاجمه وسام بن يدر في سن الـ 33 عاماً ومع اقتراب نهاية عقده في الصيف المقبل نفسه مجبراً على حمل نادي الامارة على كاهله.

ومع 11 هدفاً و4 تمريرات حاسمة في الدوري، إضافة إلى 4 أهداف في مسابقة الكأس، يعكس بن يدر نجاعة تهديفية تضعه في المقدمة أمام زميله الشاب الأميركي فلوران بالوغن (22 عاما) المخيب للآمال هذا الموسم.

ويدرك نادي الامارة جيداً اهمية تواجد بن يدر في صفوفه أمام لنس على ملعب "بولارت" الأحد الذي يتأخر عنه بفارق نقطتين فقط ويحلم بدوره بمقعد في المسابقة القارية الأم الموسم المقبل.

ويأمل مرسيليا المتجدد بعد اقالة مدربه الإيطالي جينارو غاتوزو وتعيين جان-لوي غاسيه بدلاً منه مطلع الأسبوع، وقف هدر النقاط عندما يستضيف مونبلييه الرابع عشر الأحد أيضاً.

وتفتتح منافسات المرحلة الجمعة بلقاء متز مع ليون حيث يأمل الاخير في تحقيق فوزه الرابع توالياً بعدما تقدم في الترتيب للمركز الحادي عشر برصيد 25 نقطة متخلياً عن القاع الذي قبع فيه لفترة طويلة.

وهنا برنامج المرحلة 23 من الدوري الفرنسي (بتوقيت غرينتش):

-الجمعة:

(20:00) متز - ليون

-السبت:

(16:00) لوريان - نانت

(20:00) ستراسبورغ - بريست

-الأحد:

(12:00) لنس - موناكو

(14:00) لوهافر - رينس

نيس - كليرمون فيران

تولوز - ليل

(16:05) باريس سان جيرمان - رين

(19:45) مرسيليا - مونبلييه.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم