الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

روسيا تستضيف "ألعاب المستقبل 2024"

المصدر: "النهار"
شعار البطولة.
شعار البطولة.
A+ A-
تنطلق في مدينة قازان، عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، اليوم الأربعاء، البطولة الدولية الفريدة "ألعاب المستقبل 2024"، بمشاركة أكثر من 2000 رياضي من 107 دول، وتستمر حتى الثالث من آذار المقبل، حيث تجمع بين الرياضات الرقمية والرياضات الكلاسيكية.

وقالت اللجنة المنظمة في بيان: "سيتنافس الرياضيون والرياضيون الإلكترونيون من كل أنحاء العالم في 21 تخصصاً مبتكراً (16 في البرنامج الرئيسي وخمسة في البرنامج الموسع)، مما يدعم مفهوم الواقع الافتراضي - الذي يجمع بين الرياضات الكلاسيكية والرياضات الإلكترونية والتكنولوجيا".

وتنقسم المنافسات إلى خمسة تحديات: الرياضة والتكتيكات والاستراتيجية والتكنولوجيا والسرعة.

وتجمع "الألعاب" بين الرياضات الكلاسيكية ونظيراتها الرقمية: كرة القدم التقليدية، وكرة السلة، والهوكي، والفنون القتالية، وسباقات السرعة، والتزلج، وركوب الدراجات الافتراضية.

تتضمن منافسات "التكتيكات" ألعاب إطلاق النار الإلكترونية والمسابقات في ساحة علامة الليزر.

وتتميز منافسات "الإستراتيجية" بساحات المعارك الشهيرة من ألعاب MOBA وWorld of Tanks، بالإضافة إلى اختبارات التحمل.

أما منافسات "التكنولوجيا"، فهي عبارة عن مسابقات الطائرات بدون طيار والروبوتات التي سيتم التحكم فيها من قبل المشاركين، ومحاكي الرقص، وألعاب الواقع الافتراضي، والمعارك الإلكترونية، والبرمجة الرياضية.

ويبلغ مجموع جوائز المسابقة 10 ملايين دولار.

أما تميمة "ألعاب المستقبل"، فهي طائر النار الذي يرمز إلى الانسجام بين الجسد والعقل، وهو تجسيد للطاقة التي تتكون من كلمات ورموز تتدفق ديناميكيا بلغات مختلفة.

وتبث المسابقات على 200 موقع في كل القارات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم