الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

وافد جنوبي جديد إلى أضواء كرة القدم اللبنانية

المصدر: "النهار"
كرة القدم اللبنانية.
كرة القدم اللبنانية.
A+ A-
اسم جديد سيظهر في مصاف الدرجة الأولى لنوادي كرة القدم اللبنانية إعتباراً من الموسم المقبل هو الرياضي العباسية، الذي ضمن التتويج بلقب بطولة الدوري العام للدرجة الثانية قبل مرحلة من ختام البطولة.

ويرتقي الفريق الجنوبي الى الأضواء بعد مسيرة مميزة في دوري المظاليم، وحسم التأهل إثر فوزه على المبرة 2-1 أمس في لقاء قوي على ملعب "عباس ناصر". وافتتح سلطان حيدر، شقيق  النجم الدولي محمد حيدر، التسجيل للمبرة في الدقيقة 39، وقلب الفريق الجنوبي الأمور لمصلحته فأدرك التعادل عبر محمد جواد ابو خليل (44)، وفي الشوط الثاني سعى المبرة بكل قوته لاستعادة التفوق كون الفوز يبقيه في المركز الثاني والمؤدي الى عودته للدرجة الأولى بعد غياب طوبل، ما ترك ثغر في منطقته استغلها العباسية ليضيف حسن الحاج الهدف الثاني في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع.

وأضحى المبرة ثالثاً في سلم الترتيب خلف تجمع شباب بعلبك الثاني والذي تغلب على بنت جبيل 2-1.

تعادلان في يداسية "الهبوط"

وفي بطولة الدوري العام الـ64، ضمن الجولة الثالثة من منافسات "سداسية الهبوط" سيطر التعادل على مباراتي هذا الأسبوع مع تأجيل لقاء الأهلي النبطية وضيفه شباب الساحل بسبب الوضع الأمني في المدينة الجنوبية.

وحصد الشباب الغازية أول نقطة في عهد مدربه الجديد – القديم فؤاد ليلا، بتعادله مع مضيفه الحكمة بيروت 1-1 ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية. وشهد اللقاء إصابة الحكم المساعد سامر بدر وحل مكانه الحكم الرابع احمد دمج.

وجاء المستوى العام للمباراة ضعيفاً، وإفتتح الحكمة التسجيل عبر لاعبه البرازيلي فينيسوس كلاماري في الشوط الثاني مستغلاً هفوة دفاعية من الفريق الجنوبي (61). وأدرك الغازية التعادل عبر اوبوبا ياو من تسديدة ساقطة (75). ورفع الحكومة رصيده الى 8 نقاط في المركز الرابع، بينما للغازية 4 نقاط في ذيل الترتيب.

وكانت المرحلة افتتحت بتعادل التضامن صور ومضيفه طرابلس الرياضي 1-1 على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس. ورفع سفير الشمال رصيده الى 10 نقاط في المركز الثاني، والتضامن الى 8 نقاط في المركز الثالث.

دوري تحت 16 سنة

حسم فريق اتلتيكو لقب بطولة دوري تحت 16 سنة للموسم الرياضي 2023-2024، بعد فوزه في الجولة الأخيرة من السداسية على سبورتينغ الرياضي 2-0 على ملعب الصفاء، وخسارة شباب الساحل امام توفير 2-1 على ملعب العهد. وفي المباراة الثالثة، فاز العهد على الأنصار 5-1 على ملعب النجمة.

وبهذه النتائج اصدر اتلتيكو جدول الترتيب برصيد 12 نقطة من 4 فوز وخسارة واحدة، وحلّ توفير ثانيا بنفس النقاط مع افضلية المواجهات لأتلتليكو، وتراجع شباب الساحل الى المركز الثالث بـ10 نقاط، العهد رابعا بـ5 نقاط، وسبورتينغ الرياضي خامسا بنقطتين، وحلّ الانصار في المركز السادس بنقطة واحدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم